سرور يكشفُ سبب انخفاض سعر ربطة الخبز

20 : 21

من الأرشيف - تصوير فضل عيتاني

أعلن رئيس نقابة الأفران والمخابز العربيّة في بيروت وجبل لبنان النّقيب ناصر سرور في بيان، أنَّ "انخفاض سعر ربطة الخبز 2000 ليرة لبنانيَّة في ظل استقرار سعر صرف الدولار، يعود لانخفاض سعر طن المازوت، ليصبح سعر ربطة الخبز 45000 ليرة لبنانيَّة زنة 800 غرام، بعدما كانت 47000 ليرة لبنانيَّة".



وقال: "بعد رفع الصَّوت لتأمين "ستوكات" من القمح، نستطيع القول إنّه أصبح لدينا مخزونٌ من القمح المدعوم لشهرَيْن ونصف، وهذا أمرٌ إيجابيّ يقطع الطريق على أي أحتكار او أزمة للخبز، لا بل ينفي أي وجود لهما".


وطالب "رئيس حكومة تصريف الأعمال والمجلس النيابي وكلّ الاحزاب، التحرك عبر علاقاتهم الدوليَّة لإعادة إعمار الاهراءات في بيروت وطرابلس وصيدا، حتَّى يتسنَّى للبنان أن يكون لديه مخزون من القمح والحبوب لمدة 6 أشهر".


وشكر لوزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام "مساعيه لبناء الاهراءات، سواء عبر رفعه الصَّوت أو فتح الاتّصالات مع بعض الدُّول لهذه الغاية، كما رأيناه يتلقَّى وعداً من دولة قطر الّتي أعلنت عن تأمين النّقص الموجود في الكهرباء عبر بناء معامل في لبنان، بالتعاون مع شركة توتال، وكان ذلك حين قام بزيارة عمل الى دولة قطر".

MISS 3