فادي سمعان

مواجهات نارية اليوم وغداً عنوانها سُداسية الأوائل

2 كانون الأول 2023

02 : 00

من مباراة النجمة والساحل هذا الموسم

يدخل الدوريّ اللبنانيّ لكرة القدم مراحله الأخيرة والحاسمة مع إنطلاق الجولة العاشرة اليوم، ومعها ستتحدّد تقريباً الأندية التي سترافق النجمة والعهد والبرج الى سُداسية الأوائل بشكل رسميّ، حيث إنّ الصراع محتدمٌ بين شباب الساحل والراسينغ والصفاء والأنصار على المقاعد الثلاثة.

وتفتتح الجولة اليوم بثلاث مباريات، فعلى ملعب جونية البلدي يلتقي النجمة مع شباب الساحل الساعة (16.00) في لقاءٍ لن يكون سهلاً للطرفين، فالفريق النبيذيّ المتصدّر من دون خسارة (22 نقطة)، يعاني نفسياً ومعنوياً بعد الهزيمة الفادحة أمام الرفاع البحريني (1-6) مؤخراً في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وهو سيسعى بكلّ قوته للبقاء في الصدارة من خلال تخطّي الساحل (13 نقطة)، والمنتشي من فوز ثمين على الراسينغ في مباراته الاخيرة، ما أعاد له الآمال بالدخول الى سُداسية الأوائل.

ويشهد ملعب بحمدون البلدي مباراة مهمّة أيضاً بين الصفاء (13 نقطة) والشباب الغازية (5 نقاط) الساعة (14.15)، فالأول بأمسّ الحاجة للنقاط الثلاث للاستمرار بين أندية النخبة، بينما يحاول الفريق الجنوبي أن يُثبت وجوده ويُظهر للجميع بأنه ليس جسر عبور لأيّ فريق. وعلى ملعب العهد، سيكون عنوان مباراة الحكمة (4 نقاط) والأهلي النبطية (5 نقاط) الساعة (14.15)، الفوز، ولا بديل عنه إذا أراد مدرّبا الفريقَين بول رستم وموسى حجيج إكمال مسيرتهما في الدوريّ، خصوصاً بعد النتائج المتواضعة التي قدّماها حتى الآن.

وتُختتم الجولة غداً بلقاء قمّة بين العهد (22 نقطة) والبرج (18 نقطة) في جونية (16.00). فبطل لبنان بقي مستواه ثابتاً طوال هذه المرحلة رغم تعرّضه لخسارة واحدة هذا الموسم، إلا أنه إستطاع اللعب بشخصية البطل لما يملكه من قدارت فنية ومعنوية عالية تخوّله الإحتفاظ بلقبه، بينما يمنّي البرج النفس في تحقيق الفوز وخطف مركز الوصافة، وهو ليس بعيداً منه بعد المستوى الفني الثابت الذي قدّمه في الآونة الأخيرة.

وسيكون ملعب بلدية بحمدون الساعة (14.15) على موعد مع مواجهة نارية بين الراسينغ (13 نقطة) والأنصار (16 نقطة)، فالفريقان بحاجة ماسّة لنقاط المباراة، خصوصاً الفريق الأبيض الذي يحاول الدخول الى سُداسية الأوائل والتأكيد على أنه رقمٌ صعب و»الحصان الأسود» في الدوريّ هذا الموسم، أما «الزعيم» الأخضر فلا بديل له سوى الفوز بقيادة مدرّبه الجديد يوسف الجوهري إذا اراد فعلاً العودة للمنافسة على اللقب. وعلى ملعب الصفاء، يتقابل التضامن صور (5 نقاط) وطرابلس الرياضي (6 نقاط) الساعة (14.15)، وعيناهما على النقاط الثلاث التي تخوّلهما تحسين وضعهما في الترتيب العام، خاصة بعدما تأكد خوضهما منافسات سُداسية الأواخر.