بولز يهزم باكس في الوقت الإضافي

"أن بي آي: ثاندر يُسقط لايكرز والخسارة الـ13 المتتالية لسبيرز

02 : 00

جيمس محاولاً التسجيل للايكرز في سلّة أوكلاهوما (أ ف ب)
واصل فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر عروضه القوية هذا الموسم وفاز على لوس أنجليس لايكرز ونجمه ليبرون جيمس 133-110 أمس، ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، فيما خسر ميلووكي باكس أمام شيكاغو بولز 113-120 بعد التمديد.

في المباراة الأولى، قاد الكندي شاي غيلجيوس ألكسندر فريقه ثاندر للفوز على لايكرز، بعد أن قدّم لاعب الجناح المميز مباراة كبيرة سجّل خلالها 33 نقطة ونجح في 11 رمية من أصل 18 من مختلف المسافات، إضافة إلى تسجيله 10 رميات حرّة من أصل 10.

كما برز في صفوف الفائز جايلن وليامس مع 21 نقطة ولاعب الارتكاز شيت هولمغرين صاحب 18 نقطة، علماً أنّ سبعة من لاعبي ثاندر تخطّوا عتبة العشر نقاط.

وعند الخاسر، سجّل أنتوني ديفيس 31 نقطة مع 14 متابعة للايكرز، وأضاف جيمس 21 نقطة مع 12 متابعة و6 تمريرات حاسمة، في حين فرّط لايكرز بتقدّمه بفارق 14 نقطة في الربع الأول حيث عانى من تراجع بدني واضح بعدما خاض مباراتين على التوالي.

وتفوّق أوكلاهوما على منافسه 42-23 في الربع الثاني ليتقدّم 72-60 مع نهاية النصف الأول وحافظ على تقدّمه حتى صافرة النهاية.

وقال جيمس بعد المباراة: «أعتقد أننا لعبنا كرة سلة جيدة في الربع الأول».

وتابع: «لاحقاً، كان يمكنك أن ترى تأثير ثلاث مباريات في أربع ليال، وخوضنا مباراتين في يومين متتاليين. من الواضح أنّ المجهود البدني أرخى بظلاله علينا، خصوصاً بمواجهة فريق شاب مثل أوكلاهوما».

ويحتل ثاندر المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية بـ12 فوزاً مقابل ست هزائم، أما لايكرز فيحتل من جهته المركز السابع بـ11 فوزاً وتسع هزائم.

«فوز جماعي رائع»

وفي شيكاغو، تفوّق بولز على ميلووكي ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 120-113 بعد وقت إضافي.

وانتفض يانيس بعدما سجّل أربع نقاط فقط في النصف الأول، لينهي اللقاء بـ26 نقطة مع 14 متابعة، فيما ساهم بروك لوبيز بـ20 نقطة والثنائي ماليك بيسلي وداميان ليلارد بـ19 و18 نقطة على التوالي.

وعوّض باكس تأخّره بفارق 12 نقطة ليتقدّم 106-103 قبل 5 ثوانٍ من النهاية، إلا أن أليكس كاروسو سجل ثلاثية مع الصافرة فرضت التمديد، في حين ساهم باتريك وليامس في فوز بولز بسلة ساحقة «دانك».

وسجّل المونتينغري نيكولا فوتشيفيتش 29 نقطة مع 10 متابعات من جانب بولز الذي غاب عنه زاك لافين وديمار دي روزان.

وقال فوتشيفيتش إنّه «فوز جماعي رائع»، مضيفاً: «لقد تمسّكنا ببعضنا البعض. اللاعبون الذين لا يحصلون على وقت كبير للمشاركة ارتقوا بالفعل بشكل كبير ضد فريق جيد جداً».

وحافظ باكس على مركزه الثالث في المنطقة الشرقية برصيد 13 فوزاً وست هزائم، بينما يصارع بولز حيث يحتل المركز الثالث عشر مع ستة انتصارات و14 خسارة.

وقاد جيمي باتلر العائد إلى الملاعب بعد غياب لمباراتين بداعي الإصابة، فريقه ميامي هيت، وصيف البطل الموسم الماضي، للفوز على إنديانا بايسرز 142-132.

وسجل باتلر 36 نقطة، منها 24 في النصف الثاني، وأضاف إلى رصيده 10 متابعات، فيما كان أفضل مسجل في المباراة نجم بايسرز تايريز هاليبرتون مع 44 نقطة، وهو رقم قياسي في سجله الشخصي، إضافة إلى 10 تمريرات حاسمة.

وبقي هيت متأخراً حتى الربع الرابع الذي تفوّق فيه على بايسرز بتسجيله 45 نقطة في مقابل 32، علماً أنه سجل هذا الكمّ من النقاط في الربع الأخير لإحدى المباريات للمرة الأولى منذ العام 1989.

وأشاد باتلر بفريقه قائلاً: «هذا بالتأكيد ليس أسلوبنا في اللعب، لكن الفوز هو الفوز».

سبيرز يسقط مجدداً

في سان فرانسيسكو، تألق ستيفن كوري في صفوف غولدن ستايت ووريورز بتسجيله 26 نقطة وقاده للفوز على لوس أنجليس كليبرز 120-114.

في المقابل، واصل سان أنتونيو سبيرز عروضه السيئة وخسر المباراة الثالثة عشرة على التوالي وهذه المرة أمام أتلانتا هوكس 135-137.

وأهدر سبيرز تقدّمه بفارق 12 نقطة في الربع الثالث بسبب خسارته الكرة (21 في مقابل 10 لهوكس).

وبرز في صفوف الفائز تراي يونغ بتسجيله 45 نقطة، وهي الأعلى له هذا الموسم، فيما سجّل البولوني-الأميركي جيريمي سوشان 33 نقطة لسان أنتونيو، وأضاف الفرنسي فيكتور ويمبانياما 21 نقطة مع 12 متابعة و4 صدات.

ومُني سبيرز بخسارته الـ15 هذا الموسم حيث يتذيل ترتيب المنطقة الغربية مع ثلاثة انتصارات فقط.