ليون يخسر "معركة" الاستئناف

11 : 18

رفض مجلس شورى الدولة في فرنسا الاستئناف الذي تقدم به نادي ليون ضد قرار رابطة دوري كرة القدم إنهاء الموسم بشكل مبكر بسبب فيروس كورونا، بينما علّق هبوط تولوز وأميان الى الدرجة الثانية.

ورفعت الأندية الثلاثة الصوت عالياً ضد القرار الذي اتخذته الرابطة في أواخر نيسان، بوضع حدّ للموسم وتتويج المتصدر باريس سان جرمان باللقب، بسبب تبعات "كوفيد-19".

وانعكس القرار بشكل كبير على الأندية الثلاثة، إذ حرم ليون الذي كان يحتل المركز السابع في الترتيب، من المنافسة على مركز مؤهل لإحدى مسابقتي الاتحاد الأوروبي (دوري الأبطال ويوروبا ليغ)، وتسبب بهبوط تولوز وأميان الى الدرجة الثانية.

وأيّد مجلس الشورى في ملخص القرار الذي أصدره، الوقف المبكر للموسم، معتبراً انه "لا يوجد شك جدي بشأن قانونية القرار الذي اتخذته الرابطة، والذي يوازن بين فوائد وعوائق الوقف الفوري للبطولة".

لكن المجلس قرر في الوقت عينه "تعليق هبوط أميان وتولوز الى الدرجة الثانية".

وبرر هذه الخطوة بأن "مجلس رابطة الدوري ليس في مقدوره قانونياً الارتكاز، من أجل اتخاذ قرار هبوط الفريقين اللذين يحتلان المركزين الأخيرين في الترتيب، على مبدأ ان الاتفاق الحالي المبرم مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يلحظ تواجد 20 فريقاً كحد أقصى (في الدرجة الأولى)، في حين ان مفعول هذا الاتفاق ينتهي في 30 حزيران، ويجب ان يتم توقيع اتفاق جديد".

وفتح المجلس بذلك نافذة على احتمال مشاركة 22 فريقاً في الدرجة الأولى في الموسم المقبل، بدلاً من 20 حالياً.



MISS 3