بالفيديو والصور: تواصل التظاهرات في العواصم العالمية تنديداً بالقصف الإسرائيليّ

22 : 45

التظاهرات تضامناً مع فلسطين

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم السبت، مظاهرات ومسيرات حاشدة منددة باستمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.


وانطلق الآلاف في تظاهرة من ساحة العاصمة الفرنسية وسط باريس، رافعين الأعلام الفلسطينية، ونددوا باستمرار الحرب وارتكاب "المجازر" بحق المدنيين، كما عبروا عن غضبهم من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة.





وخرجت عدة مظاهرات أيضاً في 13 منطقة من العاصمة البريطانية لندن ومدينة مانشستر، تضامناً مع الفلسطينيين، وتنديداً بالقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، حيث تجمع المشاركون وسط لندن وحملوا لافتات كتب عليها "غزة، أوقفوا المذبحة" و"فلسطين حرة"، و"أنهوا الاحتلال الإسرائيلي"، على حد تعبيرهم.


وامتدت المسيرات في شوارع العاصمة إضافة إلى مدن أخرى مثل: كامدن، وريدبريدج، ونيوهام، وإنفليد وهونسلو، وإيسلينجتون، ولويشام، وساوثوارك، وويمبلدون وتوتنهام.


كما شارك المئات في تظاهرة نظمت في العاصمة النمساوية فيينا، وطالبوا بوقف إطلاق النار فوراً وضرورة محاكمة مجرمي الحرب من قادة دولة إسرائيل على "مجازرهم" ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال.



التظاهرات تضامناً مع فلسطين

التظاهرات تضامناً مع فلسطين

التظاهرات تضامناً مع فلسطين

التظاهرات تضامناً مع فلسطين



ولوح المشاركون بالعلم الفلسطيني، ومرددين شعارات تندد بـ"الإبادة الجماعية" التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، رغم انتهاكات إسرائيل للمواثيق والقوانين الدولية.


وشهدت العاصمة الأندونيسية جاكرتا وعدد من المدن، تظاهرات شعبية حاشدة رفضاً للقصف الإسرائيلي المتواصل، ورفع المشاركون في التظاهرة العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات المنددة بجرائم تل أبيب، وقتل المواطنين في ظل صمت دولي مريب ومنحاز لدولة إسرائيل.