المكاري يشكر لغملوش تقديمه هبة لاستكمال مشروع الطاقة الشمسية لصالح "الوطنية"

09 : 18

 وجه وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري رسالة شكر الى السفير العالمي للسلام حسين غملوش لتقديمه هبة عينية لصالح وزارة الاعلام مديرية "الوكالة الوطنية للاعلام"، استكمالاً لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية.



وجاء في الرسالة: "يطيب لي ان اتوجه اليكم، باسمي وباسم وزارة الاعلام، بالشكر الجزيل على الهبة العينية الكريمة التي تفضلتم بتقديمها الى الوكالة الوطنية للاعلام، وهي كناية عن استكمال مشروع الطاقة الشمسية القائم، تأمينا لحسن سير العمل في ظل الظروف المأزومة التي نعيشها.


دمتم خيرين في عملكم ومخلصين لوطنكم الام لبنان وساعين دوماً في سبيل التنمية والسلام".



ورد غملوش: "من دواعي سروري ان اعلم أني قدمت ولو جزءاً بسيطاً مما ينقص الوكالة الوطنية للاعلام كي يستطيع الموظفون العمل بظروف افضل في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها لبنان. فالواجب الوطني يطلب منا ومنكم ان نكون يداً بيد لمساعدة مؤسسات الدولة كي تبقى قائمة. انا هنا للمساعدة دائماً في حال احتجتم إلي في المستقبل، فهدفنا كمغتربين تسخير طاقاتنا وامكاناتنا لخدمة وطننا الام لبنان".



وفي هذا الاطار، أصدر غملوش بياناً قال فيه: "حينما عقدنا العزم على المساهمة في تنفيذ بعض المشاريع الانمائية في لبنان، كان ذلك انطلاقاً من احساسنا بالحب والمسؤولية تجاه الوطن. زرنا وتفقدنا الوكالة الوطنية للاعلام ورأينا كم احتياجاتها كثيرة وكم ان موظفيها يعملون بتفان في ظروف لوجستية صعبة جداً ودون توقف، فلا ماء ولا كهرباء، واعطال دائمة في الحواسيب والانترنت... كل هذه الامور دفعتني الى المساهمة في حل مشكلة من هذه المشاكل علنا نسهم في تسهيل ظروف عملهم ولو قليلاً".



واذ اعلن "الاستمرارفي تقديم كافة اشكال الدعم لمؤسسات الدولة حسب الحاجة واعتماداً على الامكانات المتوافرة"، أمل ان "تكون هذه الاسهامات في مثابة محفز لكل من يستطيع تقديم العون لمؤسسات الدولة في هذه المرحلة الصعبة".