عالم اليوم بحاجة إلى تحالفات... البابا فرنسيس: لتجديد الهدنة ونشر السلام

13 : 25

دعا بابا الفاتيكان البابا فرنسيس إلى نشر السلام والعمل من أجل حماية "بيتنا المشترك"، في إشارةٍ إلى أزمة تغير المناخ التي تهدد كوكب الأرض.


وقال في كلمة متلفزة على هامش افتتاح جناح للأديان في مؤتمر المناخ "COP28": "أبعث إليكم بتحياتي القلبية، وأشعر بالأسى لأنني لم أستطع مشاركتكم هذه اللحظة، لقد أوكلت إلى الكاردينال بارولين الرسالة التي أحببت أن أشاركها معكم".


أضاف: "وددت أن أتقدم إليكم بالشكر والتقدير، أشكركم لأنكم ولأول مرة أقمتم جناحاً للأديان في مؤتمر الأطراف. أشكركم كذلك، لأن هذا يؤكد إرادة العمل المشترك، فعالم اليوم بحاجة إلى تحالفات لا تناهض أحداً ولا تعاديه، بل تعمل لصالح الجميع".


وتابع بابا الفاتيكان: "أصبح العالم في حاجة ملحة لأن تقدم الأديان نموذجاً للعمل المشترك، من دون أن تقع في فخ التوفيق بين معتقداتها، وذلك من دون تغليب مصلحة خاصة أو دين دون آخر، بل من أجل مصلحة العالم أجمع، الذي من أولى أولوياته السلام والمناخ".


وأردف: "يتعين علينا أن نكون قدوة كممثلين للأديان لنؤكد إمكانية التغيير، ولنقدم أساليب حياة محترمة ومستدامة، كما يجب علينا أن نناشد المسؤولين عن الأمم المتحدة أن يحافظوا على بيتنا المشترك".

وأسف البابا فرنسيس لانتهاء الهدنة في غزة ويأمل بتجديدها "في أقرب وقت".

واختتم بالقول: "ينشد ذلك الصغار والفقراء على وجه الخصوص، الذين تصل دعواتهم إلى عرش الإله الأعلى، فينبغي علينا من أجل مستقبلهم ومستقبلنا جميعاً أن نقوم على رعاية الخليقة، وأن نحمي بيتنا المشترك، وأن نعيش في سلام، وأن ننشر السلام".

MISS 3