القصيفي يتسلم من مرعي كتابه الجديد

09 : 09

تسلّم نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي من الأديب والباحث والخبير الإداري عاطف قيصر مرعي كتابه الأنطولوجي "لبنان الأدباء والمؤرخين" وهو الثاني بعد: "لبنان الأنبياء والشعراء" وقد صدر عن دار سائر المشرق بطباعة انيقة، ويقع في 403 صفحات، وقدّم له الشاعر والصحافي هنري زغيب.


ورحب النقيب القصيفي بمرعي، الذي استقبله في مكتبه بمقر النقابة، مثنياً على الجهد البحثي الذي بذله في الإضاءة على سير كبار الأدباء والمؤرخين اللبنانيين واختيار نصوص شعرية ونثرية من نتاجهم كنموذج لعبقريتهم وابداعهم في شتى الميادين والموضوعات.


وقال: "إن المكتبة اللبنانية والعربية عطشى لمثل هذه المحاولات الأنطولوجية التي لا تؤرخ فقط لكبار من عندنا، بل تبرز أمثلة عن الروائع التي تمخّض عنها فكرهم المستنير، وخيالهم المجنح، وهم من ابتنوا للبنان عمارة حضارية متينة الأساس وعميقة الأثر والتأثير".


وتمنى نقيب المحررين لمرعي النجاح في المهمة الجليلة التي يضطلع بها لكشف الخبيء من كنوز لبنان الثقافية.


بدوره شكر عاطف قيصر مرعي النقيب القصيفي على استقباله له في دار النقابة، ونوّه إلى دور الصحافة والأعلام في دعم الحركة الأدبية والثقافية في لبنان، وتشجيع العمل البحثي الذي يميط اللثام عن رجالات لبنان المبدعين في كل الميادين من خلال عمل انطولوجي هادف يبقي هؤلاء في ذاكرة الأجيال.

MISS 3