الجيش الإسرائيليّ: لبنان يسيرُ نحو المجهول القاتم

21 : 29

من الحدود الإسرائيليّة - اللبنانيّة (أرشيفية من رويترز)

سأل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "أي دولة يفضلها اللبنانيون؟ إمارة حماس لاند التي هي جزءٌ من إيران لاند أو الدولة اللبنانيّة السيدة الحرة المستقلة؟".


وقال عبر "تويتر": "أيها اللبنانيون، أتذكرون شعار طريق القدس يمرّ في جونية؟ وفتح لاند التي تسبّبت بمآسي اللبنانيين وفي غرق لبنان في طوفان من الدّماء بحرب أهليّة قضت على الأخضر واليابس وعاثت في البلاد قتلاً ونهباً ودماراً؟".


أضاف: "ها هو المشهد عينه يتكرّر مع أكثر المنظّمات إجراماً ووحشيّة، حماس الداعشية التي دعت الفلسطينيين في لبنان إلى الالتحاق بما يُسمى بطلائع طوفان الأقصى، معززة على عين اللبنانيين فكرة حماس لاند".


وختم: "يبدو أنّها حصلت على رعاية ومباركة من أقزام إيران في لبنان ما يعني أنّ لبنان يسيرُ نحو المجهول القاتم خصوصاً في ظلّ فلتان سلاح المخيمات الفلسطينيّة اللبنانيّة في الجنوب الّتي من شأنها تمزيق ونهش ما تبقى من السيادة اللبنانيّة، إضافة إلى الهموم والأزمات بعدما حوّله حزب الله إلى ساحة دفاعاً عن وحشيّة دواعش حماس".


وكانت "حماس" في لبنان دعت الإثنين الشباب الفلسطينيّ إلى الالتحاق بمجموعة "طلائع طوفان الأقصى" الّتي أعلنت تأسيسها للمشاركة في "مقاومة" إسرائيل انطلاقاً من لبنان على وقع الحرب في غزة.



MISS 3