ربع نهائي "إن- سيزون": لايكرز - صنز الأبرز

02 : 00

من إحدى مباريات لايكرز (أ ف ب)

تبلغ الإثارة ذروتها فجر اليوم وغداً بتوقيت بيروت، في ربع نهائي المسابقة الحديثة كأس «إن- سيزون» ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بمواجهات مثيرة أبرزها بين لوس أنجليس لايكرز وضيفه فينيكس صنز.

واستحدثت رابطة الدوري هذه المسابقة الجديدة هذا الموسم، واحتسبت كل المباريات ضمن الدوري وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 كانون الأول الجاري في لاس فيغاس، التي تستضيف أيضاً مباراتي نصف النهائي في السابع من الشهر الجاري.

وفي ربع النهائي، يلعب بوسطن سلتيكس مع إنديانا بايسرز، ونيوأورليانز بيليكانز مع ساكرامنتو كينغز اليوم، وميلووكي باكس مع نيويورك نيكس، ولايكرز مع صنز غداً.

ولم يخف نجم لايكرز ليبرون جيمس، بطل الدوري أربع مرات، حقيقة أنه يرغب في إضافة إنجاز جديد إلى سجلّه المرصّع بالألقاب في موسمه الحادي والعشرين في الدوري.

وتغلّب لايكرز على صنز مرتين هذا الموسم، من بينها في دور المجموعات للمسابقة الحديثة.

بدوره يأمل سلتيكس متصدّر الدوري مشاركة مع مينيسوتا تمبروولفز (15 فوزاً وأربع هزائم) في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة بايسرز. ولن تختلف الأمور بالنسبة الى باكس الذي حقّق على غرار لايكرز العلامة الكاملة في مجموعته بأربعة انتصارات.

وقال نجم باكس كريس ميدلتون عن احتمال فوزه باللقب الأول في المسابقة الحديثة: «سيكون من الرائع أن نكون جزءاً من التاريخ».

وأضاف: «أنت تريد دائماً أن تكون أول من يفوز بشيء ما. لذلك، سيكون من الرائع بالتأكيد الفوز بأول بطولة في الموسم».

من جهته، قال مهاجم بيليكانز زيون وليامسون إن المسابقة يمكن أن تكون نقطة انطلاق لتحقيق النجاح في الأدوار الإقصائية.

وأضاف وليامسون عشية مواجهة ساكرامنتو: «بالنسبة لنا، لم نفز بأي شيء. أعتقد أن هذه ستكون خطوة أولى لمحاولة المضي قدماً والفوز بالمسابقة».