نادال للعودة بأقلّ ضغط ممكن

02 : 00

يريد النجم الإسباني المخضرم رافايل نادال العودة الى ملاعب كرة المضرب بأقل ضغط ممكن، وفق مقطع فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا الموقف بعدما أعلن نادال الاسبوع الماضي عودته الى المنافسات من خلال مشاركته في دورة بريزبين الاسترالية مطلع العام المقبل، والتي تعتبر ضمن الدورات الاستعدادية لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى.

ولم يلعب نادال، الفائز بـ22 لقباً كبيراً، منذ خسارته امام الأميركي ماكنزي ماكدونالد في الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي، ما أدى الى تراجعه في التصنيف العالمي الى المركز الـ664.

ورفض نادال (37 عاماً) أن يضع نفسه تحت الضغط الذي لطالما أثقل كاحله، قائلاً: «أتوقع من نفسي ألا أتوقع شيئاً محدداً. هذه هي الحقيقة. أن أمتلك القدرة على عدم مطالبة نفسي بعد الآن بما طلبته من نفسي طوال مسيرتي».

وكان نادال ألمح في أيلول الماضي الى امكانية ان يكون العام 2024 الاخير له في الملاعب. وقال الإسباني: «انا الآن في لحظة مختلفة، في وضع مختلف وفي منطقة مجهولة»، موضحاً أنه سيتعين عليه تغيير أسلوبه في الرياضة لأنه «استوعبت ما فرضته على نفسي طوال حياتي، مطالبة نفسي بالحد الأقصى». 


MISS 3