بالفيديو والصور: إستقبال رسمي لبوتين في أبوظبي قبل توجهه إلى السعودية

16 : 19

استُقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحفاوة، في أبوظبي، اليوم الأربعاء، في المحطة الأولى من زيارة تشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهدف الى مناقشة النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني وموضوع النفط.


ووصل بوتين في زيارة عمل إلى الإمارات، وتوجه إلى القصر الرئاسي الإماراتي، حيث التقى نظيره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحظي بمراسم استقبال رسمية مع حرس الشرف في القصر، بينما عبَرت دوريّة جويّة السماء وأطلقت قنابل دخان بألوان العلم الروسي كما اطلقت طلقات مدفعية ترحيباً بالرئيس الروسي.



وقال بوتين في بداية لقائه مع الشيخ محمد بن زايد: "بفضل موقفكم، وصلت علاقاتنا إلى مستوى غير مسبوق"، مشيداً بدولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها "الشريك التجاري الرئيسي لروسيا في العالم العربي"، وتحدّث عن "مشاريع في قطاع الغاز والنفط".


وقال الرئيس الروسي إنه سيتحدث مع نظيره الإماراتي بشأن الوضع "في المناطق الساخنة"، مشيراً إلى النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وأيضاً إلى "الأزمة في أوكرانيا".




من جهته أعلن بن زايد بعد اللقاء أنه بحث مع بوتينفي العلاقات بين الإمارات وروسيا وسبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام خاصة في المجالات التي تصب في خدمة التقدم والتنمية لمصلحة البلدين وشعبيهما. وأكّد حرص الامارات على بناء جسور التعاون التنموي مع مختلف دول العالم.




بعد الإمارات، سيتوجه بوتين إلى المملكة العربية السعودية للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وسيبحث الجانبان في مسائل تتعلق بالاستثمارات، وكذلك "تعاونهما في قطاع الطاقة" الذي من شأنه أن يضمن "وضعاً مستقراً ويمكن التكهّن به" في السوق الدولية، وفق الكرملين.


وفي السعودية أيضاً، سيعرض فلاديمير بوتين رؤيته للوضع الدولي بما يشمل الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، و"سبل العمل على وقف التصعيد"، بحسب الرئاسة الروسية.

MISS 3