الصادق التقى سفير بلجيكا وبحث في القضية الفلسطينية

10 : 33

كتب النائب وضاح الصادق عبر منصّة "أكس": "استقبلت سفير بلجيكا كوين فيرفايك في مقر حزب خط أحمر بحضور نائب الرئيس نبيل الجميل، والأمين العام محمد سنو ورئيس الوحدة السياسية محمود الناطور، وتأتي الزيارة في مرحلة ما قبل استلام بلجيكا رئاسة الاتحاد الاوروبي مطلع العام المقبل لفترة ستة اشهر للاستماع الى موقف الحزب من المستجدات السياسية في البلد.



استهلينا اللقاء بالاشادة بموقف بلجيكا من القضية الفلسطينية والموقفين الإسباني والإيرلندي المتميزين عن موقف باقي الدول الاوروبية خصوصاً في ما يخص المجازر التي يرتكبها العدوّ الاسرائيلي بحق الفلسطينيين. واستمع السفير الى موقفنا من الاستحقاق الرئاسي ومن موضوع قيادة الجيش ومن اهمية التطبيق الفعلي للقرار ١٧٠١ بالاضافة الى ضرورة الإصلاحات في لبنان.



من جهته ركز سفير بلجيكا على الحاجة الملحة لانتخاب رئيس للجمهورية، مشدداً على وجوب الالتزام بالدستور دون التدخل بالأسماء من قبل دول خارج لبنان. واكد على وجوب الذهاب الى حل الدولتين واعطاء الفلسطينيين حقهم بدولة مستقلة وهذا ما كان يجب التركيز عليه ما بعد حرب الـ ٢٠٠٦. اما عن الوضع في جنوب لبنان أكد استحالة تعديل القرار ١٧٠١ وضرورة إيجاد آلية لتطبيقه الفعلي والتزام جميع الاطراف به".


MISS 3