الأنصار يُذلّ النجمة ويُلحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم

02 : 00

حارس الأنصار نزيه أسعد مُبعداً الخطر عن مرماه (تصوير طلال سلمان)

إستعاد فريق الأنصار عافيته بعد سلسلة تعثرات، وحقق فوزاً كاسحاً وغالياً جداً على خصمه التقليدي النجمة (5-1) في مباراة «الديربي» التي جمعتهما أمس على ملعب جونية البلدي ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوريّ اللبناني لكرة القدم. وهذه الخسارة الأولى للفريق النبيذيّ في الدوريّ ولمدرّبه البرتغالي باولو مينيسيز منذ تسلمه منصبه الموسم الفائت.

قدّم الأنصار أحد أفضل عروضه هذا الموسم، وبسط سيطرته الكاملة على مجريات الشوطين واستحقّ نقاط المباراة الثلاث عن جدارة، واللافت انّ المدرّب يوسف الجوهري الذي تسلم مهامه منذ فترة وجيزة أعاد الحياة الى الفريق وأدخل تغييرات جذرية الى صفوفه، وقد جاءت مثمرة وناجحة، في المقابل قدّم النجمة أسوأ عروضه على الإطلاق ومُني بهزيمة نكراء من الصعب أن ينساها في المستقبل القريب.

افتتح السنغالي الحاج مالك تال التسجيل للأنصار في الدقيقة 15 مستغلاً خطأ دفاعياً نجماوياً فحوّل الكرة مباشرة من داخل المنطقة المحرّمة بعيداً عن متناول الحارس علي السبع. وأضاف الفلسطيني محمد حبوس الهدف الثاني (31) بعدما توغل داخل المنطقة النجماوية وسدّد الكرة بقوة في قلب الشباك. وقلص النجمة النتيجة بتسجيله هدفه الوحيد بواسطة الاوكراني ديمترو بيلونو (64)، ليحرز بعدها الحاج مالك تال الهدف الأنصاريّ الثالث من ركلة جزاء (67)، قبل أن يسجّل محمد المصري بعدها بدقائق الهدف الرابع بعد مجهود فرديّ رائع. أما الهدف الخامس فجاء من توقيع المدافع نصّار نصّار (79) الذي انطلق وحيداً من منتصف الملعب وأودع الكرة في الزاوية اليمنى.

وفي مباراة ثانية إستضافها ملعب الصفاء، فاز البرج على التضامن صور بهدف نظيف سجله السوري أحمد الصالح (35)، ليرفع الفائز رصيده الى 21 نقطة، فيما توقف رصيد الخاسر عند خمس نقاط.


MISS 3