مقتل 6 مدنيّين بقصفٍ صاروخيّ على مناطق سكنيّة وصناعيّة في إدلب

21 : 40

قُتِلَ ستّة مدنيّين وأُصيب 25 آخرون، اليوم السّبت، بقصف صاروخيّ نفّذه الجيش السوريّ على محافظة إدلب، آخر معقل للفصائل المعارضة في شمال غرب البلاد، حسبما أفاد المرصد السوريّ لحقوق الإنسان.


وقال المرصد: "استهدفت قوّات النّظام بأكثر من 35 صاروخاً الأحياء السكنيّة لمدينة إدلب بشكلٍ مباشر، وسقطت القذائف الصاروخيّة على مناطق سكنيّة وصناعيّة في مدينة إدلب، في مناطق الصّناعة والنّجارين، والمول، والشيخ تلث، بالإضافة إلى الأحياء السكنية في بلدة سرمين".


أضاف: "استُشهد ستّة مواطنين، بينهم طفلان وسيّدة، بالقصف البرّي لقوّات النظام على مدينة إدلب وبلدة سرمين، شرق المدينة. كما أُصيب 25 مواطناً نتيجة سقوط القذائف الصاروخيّة على مناطق متفرّقة بالمحافظة".




وتسيطر هيئةُ تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) على نحو نصف مساحة محافظة إدلب (شمال غرب) وعلى مناطق متاخمة محدودة في محافظات حلب واللاذقيّة وحماة المجاورة.


وتؤوي المنطقة ثلاثة ملايين شخصٍ، نصفهم تقريباً من النازحين.


ورغم إعلان فكّ ارتباطها بالقاعدة، ما زال كل من الولايات المُتّحدة والاتحاد الأوروبيّ ودمشق يُصنّف الهيئة على أنّها تنظيمٌ "إرهابيّ".


وشهدت أجزاء من محافظة إدلب معارك عنيفة أخيراً، بحسب المرصد.


وقال المرصد الجمعة إن 11 من القوات الموالية للحكومة السورية وخمسة من مقاتلي هيئة تحرير الشام قتلوا بعدما شن مسلّحون من الهيئة هجوماً في محافظة حلب المجاورة الخميس.

MISS 3