في ذكرى استشهاده... سياسيون يستذكرون جبران تويني

21 : 10

في الذكرى الـ 18 لاغتياله استذكر عدد من السياسيين الصحافي الشهيد جبران تويني.


وكتب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر منصة "أكس": "جايه النهار. ذكرى استشهاد جبران تويني".




بدوره، كتب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عبر منصة "أكس": "ما أحوجنا في هذه الايام الى التمسّك بقسم جبران تويني ان نبقى موحّدين، مسلمين ومسيحيين الى أبد الابدين، دفاعاً عن لبنان العظيم. جبران تويني شهيداً".


  


وكتب النائب الياس حنكش عبر منصة "أكس": "في هذا اليوم ومن ١٨ سنة اغتيل جبران تويني... اغتيل المثال الأعلى للشباب اللبناني، اغتيلت الشجاعة واغتيلت الوطنية… مستمرّون بالنضال إلى أن ينهض لبنان مجدداً".


  



النائب فؤاد مخزومي قال: "تحية لروح شهيد القَسَم والنضال والكلمة الحرة التي لا تموت. تحية لروح جبران تويني في ذكرى استشهاده الـ 18 دفاعًا عن لبنان العظيم وحريته وسيادته".


   



بدوره كتب رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض عبر منصة "أكس": "قاتل جبران تويني‬ يسرح ويمرح ويرقص على قبره فرحًا مرتاحاً لأنه يغتال ويغتال من دون عقاب".



‏وأضاف: "جبران الثورة الحقيقية التي ألهمت جمهور النهار وإن غاب الرجل الشجاع لكن ديكه يصدح صوته من خلال ما تركه من إرث ومدرسة وصحافة وقلم".


  


وأكد النائب أديب عبد المسيح أن: "١٨ سنة مرّت على إستشهاد جبران تويني وما زال قسمه حيّ فينا".





ونشر النائب أشرف ريفي صورة الشهيد جبران تويني عبر منصة "أكس" معلّقاً: "شهيد لبنان المنتصر بثقافة الحياة وبالقلم الحر".




رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض استذكر الشهيدين جبران تويني وفرانسوا الحاج، فكتب عبر "اكس": "باغتيال جبران تويني خسرت صديقاً وأخاً ورفيق نضال لم يهب المواجهات يوماً، وخسر لبنان قلماً حرّاً وصوتاً صارخاً بوجه مشاريع الهيمنة وسياسات الإلغاء، دفاعاً عن سيادة لبنان ووحدة اللبنانيين وحقّهم بالعيش بكرامة في وطنهم.

استشهدتَ يا جبران دفاعاً عن لبنان العظيم الذي سقط في سبيله وفي 12 كانون الاول أيضاً العميد فرنسوا الحاج وكأنّ القدر جمعكما لترمزا الى الدولة التي نريدها، دولة السيادة والاصلاح والقانون والمؤسسات والحريات والحداثة، دولة تحتكر السلاح والقرار الاستراتيجي. اشتقتلك يا جبران...".




رئيس حزب الكتائب سامي الجميل قال: "جرأتك وقسَمك لم يذهبا سدىً، بل أثمرا حرية ووحدة في قلوب جيل الاستقلال الثاني والأجيال التي لحقته. جبران تويني الصديق والمناضل ستبقى في قلوب الأحرار."




النائب أكرم شهيب كتب عبر "اكس": "مع شروق شمس كلّ "نهار" لا يغيب عن البال "ديكها" جبران وقَسمه. كم نحن بحاجة اليوم للتمسّك بهذا القسم. الرحمة لروحه".



النائبة بولا يعقوبيان كتبت: "في الذكرى الثامنة عشرة لاغتيالك يُسجّل العدوّ الإسرائيليّ رقماً قياسيّاً في اغتيال الصحافيين, ماذا كنتَ ستقول لو كنتَ معنا اليوم جبران تويني؟

أعِرنا قلمك لقد استنزِفَت الكلمات".



بدوره النائب ايهاب مطر كتب: "نقف اليوم عند الذكرى الـ١٨ لاغتيال جبران تويني، الصحافي الكبير والسياسي الشجاع، لنستحضر لبنان القلم والحرية، ونقرأ قسم جبران مجدداً بأن نبقى موحّدين من أجل الوطن لا يفرقنا دين".







من جهته، كتب رئيس حركة "التغيير" المحامي ايلي محفوض عبر منصة X في ذكرى اغتيال جبران تويتي: "قاتل ‫جبران تويني يسرح ويمرح ويرقص على قبره فرحًا مرتاحا لأنه يغتال ويغتال من دون عقاب، ‏جبران الثورة الحقيقية التي ألهمت جمهور ‪النهار وإن غاب الرجل الشجاع لكن ديكه يصدح صوته من خلال ما تركه من إرث ومدرسة وصحافة وقلم".



إلى ذلك، كتب النائب نديم الجميّل عبر منصّة "إكس": "مثل هذا اليوم خسرنا مقاوماً مقداماً بوجه الاحتلال والإرهاب والتّرهيب، خسر لبنان قلماً دفع بدمه ثمن حبره، خسرت القضيّة صوتاً حرّاً لا يُساوم على حرية وسيادة وطنه!

جبران تويني لروحك ولروح اندريه ونقولا السلام!".



MISS 3