لقاء لنوّاب بيروت - الدائرة 2 بحث في حاجات العاصمة الإنمائيّة والحياتيّة الطارئة

20 : 22

من الأرشيف - تصوير رمزي الحاج

تداعى نواب بيروت - الدائرة الثانية، الأحد عشر، إلى لقاء في ما بينهم، عُقِد ظهر اليوم الثلثاء، داخل مجلس النواب، حضره النواب: فؤاد مخزومي، أمين شري، عدنان طرابلسي، محمد خواجه، إدغار طرابلسي، فيصل الصايغ، عماد الحوت، ملحم خلف، ابراهيم منيمنة، ووضّاح الصادق، وتغيّب عنه النائب نبيل بدر بداعي السفر.


وأفاد النوّاب في بيانٍ مشترك بأن "اللقاء تخلله عرض للحاجات الإنمائية والحياتية الطارئة لمدينة بيروت وأهلها وكيفية التصدي لها بشكلٍ عمليّ وسريع في الأيام القليلة الآتية".


ولفت البيان إلى أن "من أهم الشؤون التي تم التداول بها:

1- إشكاليّة رفع الرسوم البلدية والتواصل مع المعنيين لمعالجتها فوراً بشكلٍ عمليّ وخفضها واعتماد معايير موحّدة في كلّ أحياء المدينة في فرض الرسوم.

2- التصدّي لإشكاليّة المُزاحمة غير المشروعة نتيجة التّفلُّت في عدم تطبيق القوانين على العمّال الأجانب، والعمل على مواجهة هذا الواقع في ضبط المخالفات.

3-التّصدّي لمشاكل مياه الشفة وإنارة المدينة وتفعيل الحرس البلديّ ورفع النّفايات وأوضاع المدارس والمستوصفات.

4-إيجاد خطّةٍ متكاملة لإعادة ضخّ الحياة في قلب المدينة وإعادة إطلاق العجلة الإقتصاديّة وإعادة فتح المحالّ والمؤسسات التجاريّة".


وأشار إلى أنّ "المجتمعين توافقوا على أن يعقدوا لقاءات دوريّة لمواكبة كل تلك القضايا وقضايا أُخرى ملحة تهم أهل العاصمة، على أن يكون الاجتماع المقبل ظهر الإثنين في 18 الحالي في مجلس النواب".

3