توزيع المنح المالية على الإتحادات والأبطال تقدمة "مهرجان بيروت الرياضي"

دقيقتان للقراءة
الأبطال والبطلات المكرّمون مع كبار الحضور

وزّعت اللجنة المنظمة لـ"مهرجان بيروت الرياضي" برئاسة كريم العنداري المنح المالية والبالغة مليار ليرة لبنانية على عدد من الأبطال والبطلات وعدد من الاتحادات الرياضية خلال حفل حاشد تقدّمه النائبان كميل شمعون ووضاح الصادق، رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ، الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة جورج كلاس، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورؤساء وأعضاء إتحادات وأندية رياضية.



بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة عرّيف الحفل الاعلامي جورج سويدي، أعلن العنداري عن اقامة النسخة الثانية من المهرجان في أيار المقبل، منوّهاً بالتجاوب الكبير في المشاركة من قبل الاتحادات الرياضية والشركات. وأشار الى أنه وفى بالوعد الذي أطلقه بتخصيص المداخيل المالية لرسم الدخول لحضور المهرجان (دولار واحد لكلّ زائر) لدعم عدد من الاتحادات والأبطال والبطلات. ثم وزّع عنداري المنح المالية كالآتي:



*ألعاب القوى: عزيزة سبيتي، مارك انطوني إبراهيم ومازن شريم.


*الترياتلون: علي الزعبي وليندزي ناضر.


*التايكواندو: أندريو نصر وريتا جريدي.


*الكونغ فو: غاييل حنكش وجايسون ابيكيان.


*الفنون القتالية المختلطة (MMA): ساندرا سكر وعمر عنتر وروي شقير وعدنان حنقير.

*المبارزة: كارين المصري ولويس ديب.


كما تسلم رئيس إتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف، ورئيس إتحاد كرة الطاولة جورج كوبلي، ورئيس إتحاد الجامعات سامي غارابديان، ومدير الاتحاد اللبناني للكباش شفيق جبر، والرائد دانيال خيرالله ممثلاً قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد مخايل موسى، المنح المالية المخصّصة لإتحاداتهم.



ووصف جلخ خطوة العنداري باقامة مهرجان رياضي في هذه الظروف بـ"العمل الممتاز" الذي يفيد الرياضة اللبنانية، معبّراً عن رغبته وسروره للتعاون المستقبليّ بين الطرفين في سبيل مصلحة الرياضة اللبنانية