الأسمر: إقرار قانون التّقاعد نقطة تحوّل أساسيّة نحو الأفضل للمضمونين

18 : 06

شكر رئيس الإتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر "رئيس مجلس النواب على دوره في إقرار قانون التقاعد والحماية الإجتماعية ضمن تشريع الضرورة، في هذه المرحلة الإقتصادية الصعبة التي تعيشها الطبقة العمالية".


وأكد في بيان، أن "هذا القانون يشكل نقطة تحوّل أساسيّة نحو الأفضل لجميع المضمونين كونه يشكل ضمانة لاستمرارية الراتب بعد التقاعد للمضمون ولمن هم على عاتقه من بعده".


وشكر "رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وكل الكتل النيابية التي ساهمت اليوم في وصول هذا القانون الى بر الأمان".


وخص بالشكر أيضاً "نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب ووزير العمل في حكمة تصريف الاعمال مصطفى بيرم والوزير نقولا نحاس - راعي الحوار حول هذا الانجاز والوزير ياسين جابر والوزير ميشال موسى والنائب بلال عبدالله ورئيس المكتب العمالي في حركة أمل علي حمدان والنائب السابق  عاطف مجدلاني والنائب السابق عاصم عراجي والقاضي الرئيس جان قزي ومنظمة العمل الدولية وممثلها في الحوار السيد لوكا بلليرانو وممثلي الهيئات الاقتصادية والخبراء المنتدبين من مؤسساتهم ونقاباتهم".


وأعلن ان "السرعة بالتنفيذ تقتضي إصدار المراسيم التطبيقية بالسرعة القصوى حتى تشمل المضمون والعامل بحد أدنى من الأمان الإجتماعي الذي يفتقده من زمنٍ قارب العشرين سنة، تاريخ بدء دراسة هذا المشروع وتفاقم بفعل الأزمة الخانقة وتبخر قيمة التعويضات في الضمان والإيداعات والحسابات في البنوك".

MISS 3