واشنطن تطالب بحماية المدنيين في غزة

11 : 24

أجرى مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن تحويل استراتيجيتهم في غزة نحو تنفيذ عمليات عالية الدقة ضد حركة حماس بعيداً من الحملة البرية واسعة النطاق، في الوقت الذي تحدث فيه الفلسطينيون عن هجمات عنيفة بطول القطاع الساحلي اليوم.



وقال سكان وسلطات ووسائل إعلام: "إن الدبابات والطائرات الإسرائيلية كثفت قصفها لشمال غزة، وكذلك خان يونس ورفح في جنوب القطاع".



وناقش سوليفان امس خلال زيارته لإسرائيل تحركات لتحويل هجماتها على غزة إلى عمليات أقل كثافة وتركز على أهداف عالية القيمة، ولكن مسؤولا كبيرا في الإدارة الأميركية قال للصحافيين " إن إعطاء أطر زمنية محددة لمثل هذا التغيير سيكون تصرفا غير المسؤول".



وذكر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "جرت مناقشات في هذه الاجتماعات وكذلك في اجتماعاتنا السابقة، وفي المكالمات الهاتفية بين الرئيس ورئيس الوزراء، حول نوع ما من التحول في التركيز من عمليات تطهير سريعة الوتيرة وعمليات تطهير عالية الكثافة، والتي تجري حاليا، إلى تركيز أقل كثافة في نهاية المطاف على أهداف عالية القيمة، ومداهمات تعتمد على المعلومات الاستخبارية والأهداف العسكرية الأكثر تحديدا ودقة".

MISS 3