خليل كرم: المصلحة الوطنية العليا كانت وراء التمديد لقائد الجيش

19 : 40

أعرب رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم، في تصريح من باريس، عن ارتياحه لنتيجة جلسة مجلس النواب يوم الجمعة الفائت بتمديد خدمة قائد الجيش العماد جوزاف عون، على رأس القيادة لمدة سنة.


وقال: "عدا المؤهلات التي يتصف بها العماد عون، والشغور في قيادة الجيش في ظل عدم اكتمال عقد المجلس العسكري وعدم تعيين رئيس للأركان، كانت خطوة التمديد، التي أقدم عليها المجلس النيابي، أكثر من ضرورية في هذه الأحوال الحرجة والخطرة، التي يمر بها لبنان. وإن المصلحة الوطنية العليا هي التي كانت وراء التمديد، ولا يمكن إدخال الموضوع في التجاذبات السياسية الضيقة، لأن المنتصر من هذه الخطوة هو وحدة المؤسسات، وفي مقدمها مؤسسة الجيش، بدءا من قيادتها، لأنها موضع ثقة اللبنانيين جميعا على اختلاف انتماءاتهم ومشاربهم وطوائفهم".


وقال: "وإنني إذ أبارك للعماد جوزاف عون التمديد متمنيا للجيش اللبناني النجاح في أداء مهماته الوطنية والعسكرية والأمنية، أتمنى أن يكون إنجاز هذا الاستحقاق منطلقا لإنجازات أخرى لا تقل شأنا وأهمية، وملء سائر المواقع الشاغرة في وقت قريب، بدءاً من رئاسة الجمهورية، لأنها الأساس في عملية انتظام عمل الدولة ومؤسساتها".

MISS 3