الدّكاش: استطعنا كـ"قوات" أن نحافظ على صمام أمان البلد

19 : 51

أكد النائب شوقي الدكاش "أننا استطعنا كقوات لبنانية وتكتل الجمهورية القوية، وبالتنسيق مع كتل نيابية ونواب مستقلين أن نحافظ على صمام أمان البلد ونحمي الجيش اللبناني بالتمديد لقائده، وبالتالي نحمي هذه الأرض والبلد"، قائلاً: "نحن كنّا واضحين ولا نعتبر أننا حقّقنا انتصاراً أو غلبة. لقد طبّقنا قناعتنا وحافظنا على حد مقبول من الاستقرار الأمني وحماية البلد".


كلام الدكاش جاء في احتفال نظمه مركز بلدة النمورة في حزب "القوات اللبنانية" وحضره رئيس البلدية بيار الدكاش ومنسق كسروان في القوات نهرا البعيني وحشد من أبناء البلدة والجوار. بدأ الاحتفال بقداس ترأسه رئيس دير مار إدنا الأب شربل أبي خليل تلاه إضاءة مغارة الميلاد ووضع لافتة مضيئة تحمل اسم النمورة.


واستهل النائب الدكاش كلمته مهنئاً بالأعياد وقال: "نحن أناس لدينا ضعف تجاه أرضنا ولا نتخلى عنها وسنبقى ندافع عنها بكل الوسائل، يكفينا حرب بالجنوب، ويكفينا تهديدات إسرائيلية بتدمير لبنان، ويكفينا تحلل في الدولة بدءاً من قرار الحرب والسلم، وصولاً إلى النافعة والدوائر العقارية. كل شي معطل ومتوقف وينهار. لم يبقَ إلا المؤسسات الأمنية وبمقدمتها قيادة الجيش، فأقل الايمان أن نحافظ عليها".


وشدد على أن "همنا الأساسي كان ويبقى انتخاب رئيس للجمهورية. لا يمكن لأي بلد أن يسير بلا رئيس. وعوض أن نعمل اليوم لنطبق خطة التعافي والنهوض بالاقتصاد وحماية مجتمعنا من الفقر، ما زلنا نعمل على شيء بديهي بأي دولة ديمقراطية وهو انتخاب رئيس للجمهورية، لافتاً الى التمسك بزمن الفرح والأمل مع ولادة المخلص الذي ولد بمغارة وغيّر العالم على أمل أن يغيّر واقعنا، ويولد بلدنا من جديد".



MISS 3