ليفركوزن يُواصل مغامرته نحو اللقب

أرسنال يفوز ويستعيد الصدارة بعد تعادُل ليفربول ويونايتد 0-0

02 : 00

تنازل ليفربول عن صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه مانشستر يونايتد، واستغل أرسنال النتيجة واستعاد المركز الاول بفوزه على ضيفه برايتون 2-صفر الأحد في ختام المرحلة السابعة عشرة.

في المباراة الاولى على ملعب «أنفيلد»، فرّط ليفربول بنقطتين ثمينتين وفشل في تحقيق الفوز للمرة الاولى على ملعبه هذا الموسم بعد سبعة انتصارات متتالية، فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 38 نقطة، وبات يتخلف بفارق نقطة واحدة عن أرسنال ضيفه السبت المقبل.



وفي الثانية على ملعب «الإمارات» في لندن، سجل المهاجمان البرازيلي غابريال جيزوس (53) والألماني كاي هافيرتس (87) هدفي ارسنال.

وواصل أستون فيلا نتائجه الرائعة وحقق فوزه الثالث على التوالي والخامس في مبارياته الست الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة عندما قلب الطاولة على مضيفه برنتفورد وخرج منتصراً 2-1.



وكان برنتفورد البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه كين لويس-بوتر في الدقيقة 45، لكنه تعرض لضربة قاسية بطرد مدافعه بن مي في الدقيقة 71، وهو ما استغله رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري لإدراك التعادل بواسطة الإسباني أليكس مورينو (77).

وسجل المهاجم أولي واتكينز هدف الفوز في الدقيقة 85.

ويحتل أستون فيلا المركز الثالث برصيد 38 نقطة، بفارق الاهداف عن ليفربول الثاني.



وأكرم وست هام يونايتد وفادة ضيفه ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الغاني محمد قدوس (22 و32) وجاريد بوين (74) جميعها من تمريرات حاسمة للاعب الوسط البرازيلي لوكاس باكيتا.

وطرد لاعب وسط أستون فيلا الفرنسي بوباكار كامارا في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع. واستغل وست هام خسارة برايتون وانتزع منه المركز الثامن بفارق نقطة واحدة.

وأهدر مانشستر سيتي حامل اللقب فوزاً كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه كريستال بالاس 2-صفر حتى ربع ساعة من نهاية المباراة، قبل ان يكتفي بالتعادل 2-2.



سجل لسيتي جاك غريليش (24) وريكو لويس (54)، ولبالاس الفرنسي جان فيليب ماتيتا (76) ومايكل اوليسيه (90+5 من ركلة جزاء).

وفاز نيوكاسل يونايتد على فولهام 3-صفر، سجلها لويس مايلي (57) والباراغواياني ميغيل ألميرون (64) ودان بيرن (82).

وفاز تشلسي على شيفيلد يونايتد 2-صفر، وايفرتون على بيرنلي 2-صفر، فيما توقفت مباراة بورنموث ولوتون تاون بسبب وعكة صحية تعرض لها مدافع الأخير وقائده توم لوكيير الذي سقط أرضاً والنتيجة تشير الى التعادل 1-1.



وسبق للوكيير أن تعرض لوعكة صحية الموسم الماضي خلال الملحق المؤهل الى الدرجة الممتازة في أيار الماضي وخضع لجراحة في القلب.



إسبانيا


ارتقى برشلونة المتعثر أمام مضيفه فالنسيا بتعادله معه 1-1، الى المركز الثالث في الدوري الاسباني، مستفيداً من خسارة أتلتيكو مدريد أمام مضيفه أتلتيك بلباو صفر-2 في المرحلة السابعة عشرة.


وفشل برشلونة، الذي بات مستقبل مدربه تشافي في مهبّ الريح، في تقليص الفارق أكثر مع جيرونا المتصدر (41 نقطة) والذي يستقبل ألافيس اليوم في ختام منافسات المرحلة.

سجل لبرشلونة البرتغالي جواو فيليكس (55)، ولفالنسيا هوغو غيامون (70).



وانتظر بلباو، الذي احتفل بمرور 125 عاما على تأسيسه ضمن أجواء رائعة، في مباراته أمام أتلتيكو مدريد حتى الشوط الثاني لتسجيل هدفين عبر غوركا غوروسيتا (51) ونيكو وليامس (64).

وحقق سلتا فيغو فوزه الأول بعد سلسلة من 12 مباراة لم يذق خلالها طعم الانتصار، وتحديداً منذ المرحلة الرابعة (فاز على ألميريا 3-2) بانتصاره على غرانادا 1-صفر، سجله النروجي يورغن لارسن (20).



وعمّق غيتافي جراح مضيفه إشبيلية بفوزه عليه بثلاثية نظيفة تناوب عليها بورخا مايورال (5 من ركلة جزاء) وخايمي ماتا (37) والانكليزي مايسون غرينوود (80 من ركلة جزاء).

ودفع المدرب الأوروغواياني دييغو ألونسو ثمن تردي نتائج اشبيلية، الذي اعلن بعد نهاية المباراة اقالته من مهامه الفنية.

وفاز أوساسونا على رايو فاليكانو 1-صفر، وسلتا فيغو على غرانادا 1-صفر، وتعادل ألميريا مع مايوركا صفر-صفر، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس صفر-صفر.



إيطاليا


حقق نابولي حامل اللقب أوّل انتصار له على ارضه منذ شهرين ونصف بتغلبه على ضيفه كالياري 2-1 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي.

ويعود آخر فوز لنابولي على ملعبه «دييغو ارماندو مارادونا» إلى 27 أيلول الماضي عندما تغلب على أودينيزي 4-1، عندما كان يشرف على تدريبه الفرنسي رودي غارسيا قبل أن يحلّ بدلاً منه والتر ماتزاري.



سجل لنابولي النيجيري فيكتور أوسيمهن (69) والجورجي خفيتشا كفاراتسيخيليا (75)، ولكالياري ليوناردو بافوليتي (72).

وفاز ميلان على ضيفه مونزا 3-صفر، وهو فوزه العاشر هذا الموسم.



ورفع ميلان رصيده الى 32 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف غريمه جوفنتوس الثاني، المتعثر أمام جنوى (1-1)، ومثلها أمام نابولي.

سجل لميلان الهولندي تيجاني رايندرز (3) والصربي يان-كارلو سيميتش (40) والسويسري نواه أوكافور (76).

وفاز ليتشي على فروزينوني 2-1، وتورينو على إمبولي 1-صفر، وفيورنتينا على فيرونا 1-صفر، وتعادل أودينيزي مع ساسوولو 2-2.



ألمانيا


واصل باير ليفركوزن مغامرته نحو لقبه الاول في الدوري الالماني على الاطلاق باكتساحه أينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة في المرحلة الخامسة عشرة .

وسجّل النيجيري فيكتور بونيفاس (14) والهولندي جيريمي فريمبونغ (51) وفلوريان فيرتس (57) اهداف باير ليفركوزن في مرمى فرانكفورت، الذي كان أكرم وفادة بايرن ميونيخ حامل اللقب في المرحلة الماضية 5-1.



وفاز فرايبورغ على كولن بثنائية نظيفة، سجّلها النمسوي مايكل غريغوريتش (72) والمجري رولاند سالاي (90+5).

وواصل بوروسيا دورتموند هدر النقاط بتعادله أمام أوغسبورغ 1-1.



وتقدم أوغسبورغ عبر البوسني إرمدين ديميروفيتش (23)، وعادل دورتموند بفضل الهولندي دونيل مالن (35).

وفاز لايبزيغ على هوفنهايم 3-1، وبوخوم على أونيون برلين 3-صفر، وهايدنهايم على ماينتس 1-صفر، وفولفسبورغ على دارمشتات 1-صفر.

MISS 3