ثمن نهائي دوري الأبطال: برشلونة - نابولي الأبرز

02 : 00

أسفرت قرعة ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم التي سُحبت أمس، عن اختبار سهل نسبياً لمانشستر سيتي الانكليزي حامل اللقب أمام كوبنهاغن الدنماركي، فيما تنتظر برشلونة الاسباني مهمة صعبة أمام نابولي الإيطالي.

وتبدو حظوظ سيتي، بطل الموسم الماضي ووصيف نسخة 2021، كبيرة أمام كوبنهاغن مفاجأة دور المجموعات، عندما حل وصيفاً لبايرن ميونيخ الألماني في المجموعة الاولى وساهم في اقصاء مانشستر يونايتد الانكليزي.

في المقابل، سيكون برشلونة، المتوج بلقب المسابقة خمس مرات، في مواجهة صعبة أمام نابولي بطل إيطاليا الذي حل وصيفاً في المجموعة الثالثة لريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (14).

وخلّفت القرعة أيضاً مواجهة من العيار الثقيل بين إنتر ميلان الإيطالي، وصيف بطل النسخة الاخيرة والمتوج باللقب ثلاث مرات، وأتلتيكو مدريد الاسباني الوصيف ثلاث مرات.

وعلى غرار مانشستر سيتي، تبدو فرص بايرن البطل ست مرات كبيرة لمواصلة مشواره في المسابقة، حيث أوقعته القرعة في مواجهة لازيو الممثل الثالث لإيطاليا، والأمر ذاته بالنسبة لريال مدريد الذي سيلاقي لايبزيغ الألماني.

وكانت القرعة رحيمة بباريس سان جرمان الفرنسي، عندما أوقعته في مواجهة ريال سوسييداد الإسباني.

وفي مباراتين متكافئتين، يلعب بورتو البرتغالي، بطل 1987 و2004، مع أرسنال الانكليزي، وأيندهوفن الهولندي، بطل 1988، مع بوروسيا دورتموند الالماني بطل 1997.

هنا نتيجة القرعة:

بورتو البرتغالي - أرسنال الإنكليزي

نابولي الإيطالي - برشلونة الإسباني

سان جرمان الفرنسي - سوسييداد الإسباني

إنتر الإيطالي - أتلتيكو مدريد الإسباني

أيندهوفن الهولندي - دورتموند الألماني

لازيو الإيطالي - بايرن الألماني

كوبنهاغن الدنماركي - مانشستر سيتي الإنكليزي

لايبزيغ الألماني - ريال مدريد الإسباني

تقام مباريات الذهاب في 13 و14 و20 و21 شباط والإياب في 5 و6 و12 و13 آذار.

MISS 3