معوّض التقى نائبة فرنسية: نقاش في الأوضاع الأمنية ودور فرنسا في لبنان

12 : 43

استقبل النائب ميشال معوّض عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ونائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة، ومقررة ميزانية العتاد العسكري للقوات المسلحة الفرنسية، والمسؤولة عن الفرنسيين المقيمين خارج فرنسا السيدة هيلين كونواي موريه ترافقها المسؤولة في الحزب الإشتراكي الفرنسي ريتا معلوف، واستبقاهما إلى مائدة الغداء.



وشدد المجتمعون خلال اللقاء على "ضرورة حماية لبنان وشعبه من توسع الحرب على أراضيه، ما يتطلب لبنانياً الالتزام بمظلة الدستور وقرارات الشرعية الدولية، لاسيما التطبيق الشامل والفعلي للقرار 1701".



وتحدثوا في هذا الإطار عن "الدور الذي يمكن ان تلعبه فرنسا والمجتمع الدولي في ابرام اتفاق لترسيم الحدود البرية مع إسرائيل، بعد ان رُسّمت الحدود البحرية، ما يشكل مدخلاً لاستقرار مستدام على الحدود الجنوبية ويحمي لبنان من المزيد من الدم والدمار والفوضى، والمنطقة من التوتر الدائم".


وعلى ضوء التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون الذي حمى المؤسسة العسكرية من الفراغ في قيادتها، وبالتالي لبنان من الفوضى والتفكك، ناقش معوّض مع الوفد الفرنسي "ضرورة استكمال هذه الخطوة وإعادة الانتظام إلى المؤسسات وحمايتها من مزيد من التحلل، عبر انتخاب رئيس للجمهورية قادر على استعادة سيادة الدولة وهيبتها، تنطلق مع انتخابه عملية إصلاح شاملة تضع لبنان على سكة التعافي".




MISS 3