قتلى بقصفٍ إسرائيليّ على معبر كرم أبو سالم في غزة

22 : 48

قُتل أربعة أشخاص في قصف إسرائيلي على معبر كرم أبو سالم بين قطاع غزة واسرائيل بينهم مدير المعبر، وفق ما أعلنت سلطات القطاع الذي تحكمه حركة حماس.


وقالت هيئة المعابر ووزارة الصحة في القطاع إن مدير المعبر بسام غبن قتل مع ثلاثة آخرين "في استهداف من طيران الاحتلال لمرافق المعبر أثناء العمل".


وطلبت وكالة فرانس برس تعليقاً من الجيش الإسرائيلي والهيئة الإسرائيلية لتنسيق الشؤون المدنية في الأراضي الفلسطينية (كوغات)، لكنهما لم يستجيبا على الفور.


وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: "وقعت اليوم ضربة من طائرة مسيّرة على الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم الذي يحول دون استقبال وكالة الأونروا لشاحنات" المساعدات.


وأشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي علّق نشاطاته قبل أن يعاودها في مرحلة لاحقة.


وكانت إسرائيل قد وافقت الجمعة الماضي على إدخال المساعدات إلى غزة "موقّتاً" عبر معبر كرم أبو سالم، وفتحت بذلك طريق إمداد ثانيا يضاف إلى معبر رفح بين مصر وغزة.


ورحب مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند الثلثاء بالإجراءات الإسرائيلية في هذا الصدد، ووصفها بأنها "إيجابية" لكنها "بعيدة عن أن تكون كافية في ما يتعلق بما هو مطلوب للتعامل مع الكارثة الإنسانية على الأرض".

MISS 3