الراعي يستقبل وفد المؤسسة المارونية للانتشار ويوجّه غداً رسالة الميلاد

12 : 55

 استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الجمعة  في الصرح البطريركي في بكركي وفداً من المؤسسة المارونية للانتشار ضم أعضاء مجلس إدارتها في حضور رئيس المؤسسة شارل جورج الحاج، والرئيس الفخري النائب نعمة افرام الذين حضروا لتقديم التهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية. وكانت مناسبة لإعراب أركانها عن تأييدهم الكامل ودعمهم لمواقف السيد البطريرك التي تشكل بوصلة تحدد ما يجب القيام به وتصوّب مسار البلد في فترة الضياع والانهيارات على كل المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمالية في ظل الشغور الرئاسي المتمادي الذي بلغ حداً خطيراً.


ودعت المؤسسة "جميع القوى اللبنانية الحية في لبنان والمغتربات إلى التجاوب مع الجهود البطريركية المتسامية الرامية إلى إعادة لبنان لمكانته التاريخية بين الدول التي تحترم شعوبها وتعمل الخير مواطنيها، وكلّ ذلك يمرّ حتما بانتظام المؤسسات الدستورية والسياسية والقضائية والإدارية وفي مقدمها انتخاب رئيس للجمهورية صاحب رؤية وقادر على تنفيذها بالتعاون مع جميع الخيرين في الوطن، من أجل إعادة انتعاش الاقتصاد اللبناني وحماية مصالح لبنان وسط المشهد السياسي المتغير في المنطقة".


كما أكدت المؤسسة "مسؤولية كل فرد في المساهمة في تخفيف معاناة المحتاجين ورفع معنوياتهم، وبخاصة أننا نحتفل بميلاد أمير السلام". وتمنت من الله أن "يشمل الشعب اللبناني برحمته وأن يضع حدا لإراقة الدماء البريئة في المنطقة".



واستقبل البطريرك المغترب اللبناني رئيس مجلس الرعية المارونية في الكويت المهندس جوزف اسطفان وزوجته السيدة ظريفه حبشي الذي قدم النسخة الاولى من الفيلم الوثائقي "ترتج دروبا زورا وبلّش ب درب الصليب" للبطريرك الراعي بحضور سفيرة وزارة السياحة للسياحة الدينية لدى الانتشار معدّة الفيلم الاعلامية جوزفين ابي غصن ومديرة المؤسسة المارونية للانتشار هيام بستاني. وهذا الدرب درب الصليب في حمى مارجرجس في بلدة ترتج الجبيلية صممّه وانجزه المهندس جوزف اسطفان بعدما طرحت عليه الفكرة زوجته السيدة ظريفه حبشي ودشّنه وكرّسه البطريرك الماروني ماربشاره بطرس الراعي في تموز ٢٠٢١ وادرجه وزير السياحة وليد نصّار على خارطة السياحة الدينية في ٢٤ آب ٢٠٢٣.


فيلم "ترتج دروبا زورا وبلّش ب درب الصليب" من اخراج روجيه شربل صوّر في موقع درب الصليب في حمى مارجرجس " يتناول محطات درب الصليب وصولا الى القيامة وتتحدث فيه السيدة ظريفه حبشي عن مراحل الانجاز ليكون شبيها بدرب الصليب في لورد وميديغورييه ،ويظهّر الفيلم طبيعة بلدة ترتج وجمالها لتكون قبلة للسياحة الدينية والبيئية على السواء.


والتقى البطريرك في كنيسة السيدة في بكركي وفداً من مدرسة سيدة لورد للأخوة المريميّين جبيل ، ضم مدير المدرسة ناجي توا والأخوة المريميّين الأخ كارلوس ماريو ماكوين والأخ انطوان جرجورا والأخ ماتيو غونزالس والاخ خاسوس وعددًا من الأساتذة في زيارة للتهنئة بالاعياد المجيدة.


على صعيد آخر يوجه  الراعي عند التاسعة من صباح يوم غد السبت رسالة الميلاد الى اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً مقيمين ومنتشرين. 

MISS 3