72186

الإصابات

579

الوفيات

35802

المتعافون

Cooking Skills

10 خلطات لذيذة مع الحبوب الكاملة

02 : 00

هل تجدين صعوبة في إضافة كمية كافية ومنتظمة من الحبوب الكاملة إلى حميتك؟ ربما تحتاجين إلى بعض التشجيع! بدل اعتبار الحبوب مجرّد خيار ثانوي إلى جانب الطبق الرئيسي، اعتبريها طبقاً فردياً يحتاج إلى الإضافات والنكهات اللذيذة. حين تجدين كميات كبيرة من الحبوب في خزانة مطبخك، طبّقي الأفكار التالية. يمكنك أن تضيفي أياً من هذه النكهات إلى كوبين أو أربعة أكواب من الحبوب، بما في ذلك الرز والشعير والبرغل ودقيق الذرة والكينوا.



1  المشمش والمكسرات


اخلطي ثلث كوب من المشمش المجفف والمفروم مع ربع كوب من المكسرات المحمّصة والمفرومة (جوز، بقان، فستق)، و3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر. تبّلي الخليط بالملح والفلفل.



2  الحامض والكزبرة


اخلطي ثلثَي كوب من الكزبرة الطازجة والمفرومة مع ثلث كوب من البصل الأخضر وملعقتين من عصير الحامـــــض. تبّلي الخليط بالملح والفلفل.



3  مقادير متوسطية


اخلطي حبة بندورة متوسطة ومفرومة مع ربع كوب من زيتون كالاماتا ونصف ملعقة صغيرة من الأعشاب المنسمة. تبّلي الخليط بالملح والفلفل.



4  النعناع وجبنة الفيتا


اخلطي ¾ كوب من البصل الأخضر المقطّع مع ربع كوب من قطع جبنة الفيتا وربع كوب من النعناع الطازج المفروم. تبّلي الخليط بالملح والفلفل. 



5  جبنة البارميزان والخل البلسمي


اخلطي ربع كوب من جبنة البارميزان المبروشة مع ملعقة صغيرة من الزبدة وملعقتين صغيرتين من الخل البلسمي. تبّلي الخليط بالملح والفلفل.


 

6  جبنة البارميزان والشبت


اخلطي ثلث كوب من جبنة البارميزان المبروشة مع ملعقتين كبيرتين من الشبت الطازج المفروم وملعقة صغيرة من برش الحامض الطازج. تبّلي الخليط بالملح والفلفل.



7  البازلاء والحامض


أضيفي كوباً من البازلاء المجمدة. غطّيها ودعيها جانباً طوال 5 دقائق. ثم أضيفي 3 ملاعق كبيرة من البقدونس الطازج المفروم، وملعقة صغيرة ونصف من زيت الزيتون البكر، وملعقة صغيرة من برش الحامض الطازج. تبّلي الخليط بالملح والفلفل.



8  السمسم والصويا


اخلطي 3 ملاعق كبيرة من خل النبيذ والرز مع ملعقة كبيرة من صلصة الصويا قليلة الصوديوم، وملعقتين صغيرتين من زيت السمسم والزنجبيل المفروم، وملعقة صغيرة من صلصة الفلفل الحار والثوم والعسل، وربع كوب من الكاجو المحمّص.



9  السبانخ


أضيفي 3 أكواب من السبانخ المفرومة (أو الجرجير). غطّيها واتركيها جانباً طوال 5 دقائق. تبّلي الخليط بالملح والفلفل.



10  البندورة والطرخون


اخلطي ¾ كوب من البندورة المفرومة مع 3 ملاعق كبيرة من نبات الطرخون الطازج والمفروم (أو البقدونس أو الزعتر). تبّلي الخليط بالملح والفلفل.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.