بالصّور: المنخفض الجوّيّ يُغرق طرقات لبنان.. والدّفاع المدنيّ يتدخّل

22 : 17

يتأثر لبنان بمنخفض جويّ متمركز في جنوب غرب تركيا، أدّى الى انخفاضٍ ملموس بدرجات الحرارة، وقد حمل معه أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة، وترافق مع عواصف رعديّة ورياح شديدة.


لبنان غرق وكما جرت العادة بالمياه، وشهدت الأوتوسترادات والشوارع والطرقات الفرعيّة زحمة سير خانقة بسبب تجمّع الأمطار.

 

في هذا الإطار، صدر عن الدفاع المدني سلسلة بياناتٍ مساء اليوم، كشف فيها عن عمله على سحب كميات من المياه التي تجمعت على الطرقات وفي المنازل السّكنية جراء المستنقعات وغزارة الأمطار.


في التفاصيل، عملت عناصر من الدفاع المدني مساءً على سحب كميّة من المياه تجمعت جرّاء كثافة المتساقطات داخل مستودع مبنى سكني في بليبل - بعبدا. وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.


إلى ذلك، عمل الدفاع المدني على جرف أتربة جرّاء كثافة المتساقطات على طريق المديرج، من دون تسجيل أضرارٍ. 




وعملت عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٢٠:٠٠ من تاريخ اليوم الواقع فيه ٢٠٢٣/١٢/٢٢ على سحب كمية من المياه التي دخلت الى احد الابنية السكنية إثر تشكل السيول جراء كثافة المتساقطات في عاليه.


إلى ذلك، عملت عناصر الدفاع المدني أيضاً على على جرف أتربة جرّاء كثافة المتساقطات على طريق عام حارة حمزة - بعبدا.

وقد اقتصرت الاضرار على الماديات.


وفي بدادون - عاليه، عمل الدفاع المدني على سحب عدد من السيّارات.


وصدر في وقتٍ سابقٍ بيان، جاء فيه: "عملت عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٢١:٤٠ اليوم الجمعة على سحب سيارة وانقاذ من بداخلها، كانت قد غرست في الوحول في بسكنتا - المتن".


كما وعملت عناصر من الدفاع المدني على سحب سيارات من داخل نفق في بحمدون - عاليه، مع الإشارة إلى أنّ الأضرار  اقتصرت على الماديات.


كذلك، سحبت عناصر من الدفاع المدني عدداً من السيارات بين نهر الكلب وذوق مكايل وزوق مصبح والصفرا - كسروان.



MISS 3