المشهد الإخباري

سكاف بعد لقائه بري: الحسم الرئاسي بعد الأعياد

02 : 00

تدخل البلاد اعتباراً من اليوم مدار عطلة الميلاد، وتشخص الأنظار إلى رسالة العيد التي سيوجّهها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي عند التاسعة من صباح اليوم إلى اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً مقيمين ومنتشرين.

في هذا الوقت، رأى النائب غسان سكاف «أنّ كل المعطيات تشير إلى أنّ الملف الرئاسي يتقدّم مجدّداً في سلم أولويات المجتمعين الدولي والإقليمي بالتزامن مع التقدم في المفاوضات التي تجري من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار او هدنة في قطاع غزة». وقال بعد زيارته رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة: «يبدو أنّ الوجهة المقبلة سوف تكون للتحرك الدولي والإقليمي باتجاه لبنان وباتجاه الرئاسة اللبنانية، ويبدو أنّ حسم موضوع الإستحقاق الرئاسي سيبدأ بعد عطلة الأعياد». وتوجّه إلى من يحضّر للطعن بالقول «إنّ ما كتب قد كتب، وأنّ تضييع الوقت ليس من مصلحة أحد».

وكان بري عرض مع سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول، للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة اسرائيل عدوانها على قطاع غزة ولبنان.

وفي المواقف، قال عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب علي فياض: «نحن ندرك تماماً تحديات المرحلة المقبلة. إن التهديد والوعيد والحشود لا تغير بخياراتنا، وإن العدو وحلفاءه استنزفوا كل أدواتهم وخياراتهم، والمجريات الميدانية ليست لمصلحة العدو، ونحن الطرف المعتدى عليه ونمارس موقف الدفاع عن النفس».

في مجال آخر، تفقّد السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماغرو المستشفى الحكومي الجامعي الجديد في الكرنتينا، بعد الإنتهاء من إعادة تأهيله وترميمه بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت به جراء تفجير الرابع من آب في مرفأ بيروت.

فساد النافعة

قضائياً، أصدرت الهيئة الاتهامية في جبل لبنان، برئاسة القاضية أميرة شحرور وعضوية المستشارين جوزف تامر وهبة هاشم قرارين اتهاميين في ملفي الفساد في هيئة إدارة السير- مصلحة تسجيل السيارات (النافعة) فرعي الدكوانة والاوزاعي، اتهمت بموجبهما رئيس مصلحة وقسم وموظفين بجناية وجنح تقاضي الرشى، والقيام بأعمال منافية للوظيفة العامة، والحصول على منافع شخصية من معاملات الإدارة، والإثراء غير المشروع...


MISS 3