بالفيديو والصور - بن سلمان: عملنا على إيجاد حراك عربي وإسلامي لوقف العدوان على غزة

15 : 00

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إفتتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى السعودي.




وفي الخطاب الملكي السنوي، الذي ألقاه للمناسبة، تطرّق بن سلمان الى الحرب في غزة فقال: "عقدت المملكة القمة العربية - الإسلامية المشتركة غير العادية، لمواجهة الأحداث المؤلمة التي يتعرّض لها أشقاؤنا في غزة. عملت المملكة من خلالها على إيجاد حراك عربي وإسلامي مشترك، للضغط على المجتمع الدولي نحو اتّخاذ مواقف جادّة وحازمة لوقف العدوان الإسرائيلي، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة". وأشار إلى أن المملكة استضافت عددا من القمم الكبرى جمعت أكثر من 100 دولة العام الماضي.



اضاف: "إن نهج المملكة الثابت قائم على احترام السيادة الوطنية لجميع الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والالتزام الدائم بمبادئ الشرعية الدولية وقراراتها، والتمسك بمبادئ حسن الجوار وحل النزاعات بالطرق السلمية، والأخذ بكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".




وتابع بن سلمان: "نهج السعودية الثابت قائم على احترام السيادة الوطنية لجميع الدول".



إلى ذلك، قال ولي العهد، إن السعودية ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030، لافتاً إلى أنّ "الاقتصاد السعودي هو الأسرع نموّاً ضمن مجموعة العشرين"، مبيّناً أنّ السياحة في السعودية حقّقت نموّاً تاريخيّاً.



كما بيّن أنّ اختيار السعودية لاستضافة إكسبو 2030 يؤكد مكانتها عالمياً.



وتابع ولي العهد السعودي قائلاً إن "المملكة تقدمت في مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة بأكثر من 50 %".





MISS 3