منتخب لبنان بقيادة رادولوفيتش يغلبُ ضيفه الأردني وديّاً

02 : 00

حيدر يحتفل بتسجيله الهدف الأول للبنان

بدأ منتخب لبنان لكرة القدم المرحلة الجديدة بقيادة المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش بفوز معنويّ مهمّ على ضيفه الاردني (2-1) على ملعب طرابلس البلدي أمس بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة المهندس هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف.

وخاض لبنان اللقاء باستراتيجية مختلفة عن تلك التي عرفها في الفترة السابقة، اذ اعتمد رادولوفيتش على خطة 3-5-2 ليؤمّن الصلابة الدفاعية، وفي نفس الوقت المواكبة الهجومية الكثيفة لثنائي المقدّمة. كما أجرى تبديلات عدة على مدار الشوطين للوقوف على مستوى أكبر عددٍ من اللاعبين، علماً أنه قام بتبديل اضطراريّ في الشوط الأول اثر إصابة نصّار نصّار، وآخر في الشوط الثاني بعد تعرّض الظهير الآخر حسين زين للاصابة أيضاً.

وتمكن المنتخب المضيف من إفتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة بعدما استغلّ فراغاً في خط الظهر ليهزّ الشباك اللبنانية عبر الهداف التاريخي لمنتخب «النشامى» حمزة الدردور الذي تابع كرة عرضية من مسافة قريبة الى قلب المرمى. وعادل صاحب الأرض بعد 20 دقيقة اثر كرة عرضية لعبها القائد حسن معتوق، وارتدّت الى خارج المنطقة، فعاجلها محمد حيدر بتسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس عبدالله الفاخوري، مسجّلاً هدفه الدولي الأول منذ 19 تشرين الثاني 2013.

وجاء هدف الفوز للبنان في الدقيقة 93 بعدما حصل حسن «سوني» سعد على ركلة جزاء نفذها نور منصور بنجاح الى يمين الحارس الاردني.

مثّل لبنان: الحارس مهدي خليل (مصطفى مطر 46)، واللاعبون قاسم الزين، نور منصور، ماهر صبرا (حسن شعيتو 78)، حسين زين (دانيال لحود 65)، وليد شور (فيليكس ملكي 46)، يحيى الهندي (علي طنيش 46)، محمد حيدر (محمد الدهيني 65)، نصّار نصّار (اليكس ملكي 34)، حسن معتوق (غابريال بيطار 70) وهلال الحلوة (سوني سعد 70).

MISS 3