صورة من الماضي

الشانفيل يُتوّج بأول لقب رسميّ عام 2004

02 : 00

الأميركي ماديسون يرفع كأس لبنان 2004

توّج نادي الشانفيل ديك المحدي بلقب كأس لبنان لكرة السلة لعام 2004 بعد تغلبه المفاجئ على الحكمة بطل لبنان بنتيجة (85-81) في المباراة المشهودة التي اجريت على ملعب محايد في مجمّع اميل لحود الرياضي في الدكوانة في شهر ايار.

وتمكّن لاعبو المدرّب فؤاد أبو شقرا الذي ضمّ كوكبة من اللاعبين المحليين والأجانب من التقدّم على خصومهم لاعبي المدرّب غسان سركيس أكثر من مرّة على رغم انّ فارق النقاط بينهما لم يتعدّ الخمس، لكنّ كلمة الفصل جاءت قبل نهاية اللقاء بعشرين ثانية عندما صبّت النتيجة لمصلحة الفريق المتني بفارق نقطتين (83-81) اثر تسديدة «غريبة عجيبة» للاعبه روبير بو داغر أدت الى حسم المواجهة المثيرة.

وكان الاميركي طوني ماديسون افضل مسجّل للشانفيل برصيد 37 نقطة، مقابل 24 نقطة لنجم الفريق الأخضر فادي الخطيب.

وبعد انتهاء اللقاء، تسلم ماديسون كأس لبنان من وزير الشباب والرياضة سيبوه هوفنانيان ورئيس إتحاد كرة السلة جان همام. وبعد التتويج، أقام رئيس النادي الفائز هنري شلهوب وأعضاء اللجنة الادارية حفلاً تكريمياً للجهاز الفني واللاعبين.

وتألف فريق الشانفيل خلال مسيرته في الدوريّ والكأس من المصري إسماعيل أحمد، الأميركيَين طوني ماديسون وجو فوغل، رائد قبلاوي، جورج رزق، روبير بو داغر، مارك قزح، ريشارد هليط، علي محمود، داني برهوم، جاد بيطار، جو غطاس وجان كلود رباط.

MISS 3