"سيري أ" تولد من جديد مع أتلانتا

"البريميرليغ": ليفربول يخرج بنقطة أمام إيفرتون

12 : 14

ترنت ألكسندر يُسدّد ركلة حرّة لليفربول بمواجهة دفاع إيفرتون (أ ف ب)
سقط ليفربول في فخ التعادل السلبي مع مضيفه وجاره إيفرتون في دربي "ميرسيسايد" ضمن المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم، على ملعب "غوديسون بارك" خلف أبواب موصدة.



هذه المباراة الأولى لمتصدر الدوري الإنكليزي بعد 106 ايام من آخر مباراة خاضها في الدوري قبيل تعليق البطولة بسبب انتشار وباء فيروس كورونا في منتصف آذار الماضي. ورفع ليفربول رصيده في صدارة الترتيب إلى 83 نقطة، بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين وملاحقه المباشر، بانتظار لقاء السيتي مع بيرنلي اليوم. وبات الـ"ريدز" بحاجة إلى خمس نقاط من المباريات الثماني المتبقية لتأكيد تتويجه بلقب طال انتظاره لثلاثين عاماً. وأضحى الألماني يورغن كلوب أول مدرب للفريق الأحمر لا يخسر في أول 11 مباراة في دربي "ميرسيسايد"، ليتجاوز المدرب السابق بوب بايسلي (عشر مباريات).

وقلب تشلسي تأخره بهدف أمام مضيفه استون فيلا إلى فوز 2-1. وسجّل كورتني هاوس (43) لأستون فيلا، والأميركي كريستيان بوليسيتش (60)، والفرنسي أوليفيه جيرو (62) لتشلسي. وخيَّب أرسنال الآمال مجدداً بخسارته أمام برايتون 2-1. سجل للاول العاجي نيكولاس بيبي (68)، وللثاني لويس دانك (75) والفرنسي نيل موباي (90). وفاز نيوكاسل على شيفيلد يونايتد 3-صفر، وكريستال بالاس على بورنموث 2-صفر، وولفرهامبتون على وست هام يونايتد 2-صفر، وتعادل ليستر مع واتفورد 1-1.


إسبانيا

واصل أتلتيكو مدريد صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بفوزه على ضيفه فالادوليد 1-صفر ضمن المرحلة الـ30 من الدوري الاسباني، سجله بابلو مانشين بيريز فيتولو (81). واستغل أتلتيكو تعثر اشبيلية على أرضه أمام ضيفه برشلونة المتصدر صفر-صفر في افتتاح المرحلة، لينتزع منه المركز الثالث بفارق الأهداف. وفاز سلتا فيغو على ألافيس 6-صفر، وأتلتيك بلباو على بيتيس 1-صفر، وفياريال على غرانادا 1-صفر، وليفانتي على إسبانيول 3-1، وبات اسبانيول بالتالي مهدداً بشكل كبير بالهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ العام 1993، فيما تعادل غيتافي مع إيبار 1-1.

إيطاليا


بعد توقّف منذ التاسع من آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، عاود الدوري الإيطالي نشاطه بمباريات مؤجلة من المرحلة 25، فتعادل تورينو وبارما 1-1، وفاز هيلاس فيرونا على كالياري 2-1.

وأعاد أتالانتا الابتسامة الى جماهيره في مدينة برغامو، إحدى المدن الاكثر تضرراً من فيروس كورونا في ايطاليا، في أولى مبارياته عقب استئناف الدوري بفوزه 4-1 على ضيفه ساسوولو. واستهل اللقاء بالوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح الضحايا حيث كانت هناك لحظات مؤثرة على وقع أغنية "ريناتشيرو، ريناتشيرا" (سأولد من جديد، ستولد من جديد) التي ألفها الموسيقي روبي فاتشينيتي المولود في برغامو خلال فترة الاقفال التام. كما بث النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر اللاعبين والمدرب جان بييرو غاسبيريني والاطباء والعاملين في القطاع الطبي ينشدون تلك الاغنية.

ولم يخيّب أتالانتا آمال جماهيره بعد العودة وخرج بالنقاط الثلاث معززاً فرصه ببلوغ دوري الابطال الموسم المقبل بعد أن ابتعد بفارق ست نقاط عن روما الخامس.



ألمانيا

حسم بوروسيا دورتموند وصافة الدوري الألماني للموسم الثاني على التوالي، بعد عودته من ملعب ملاحقه لايبزيغ بالفوز بثنائية نظيفة للنروجي إرلينغ هالاند (30 و90)، في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة.

وضمن دورتموند مركزه الثاني قبل مرحلة على ختام الموسم بعد أن وسع الفارق الذي يفصله عن لايبزيغ الى 6 نقاط.

وبعد أن حسمت البطاقتان الأوليان الى دوري الأبطال الموسم المقبل لمصلحة بايرن ميونيخ ودورتموند، تأجل الحسم على البطاقتين الأخريين الى المرحلة الختامية، بعد أن انتزع مونشنغلادباخ المركز الرابع مجدداً من ليفركوزن، بفوز الأول على بادربورن 3-1، وخسارة الثاني أمام هرتا برلين 2-صفر. في المقابل، فاز بايرن ميونيخ على فرايبورغ (3-1)، وسجل لبايرن جوشوا كيميش (15) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (24 و37) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ33 هدفاً (أفضل مجموع أهداف له في موسم واحد من البوندسليغا بفارق ثلاثة عمّا حققه موسمي 2015-2016 و2016-2017)، مقابل هدف للوكاس هولير (33).

ودخل ليفاندوفسكي تاريخ الدوري الألماني كأفضل هداف أجنبي، متفوقاً على لاعب أرسنال الإنكليزي حالياً، الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، الذي سجل 31 هدفاً لمصلحة دورتموند في موسم 2016-2017.

وفاز فولفسبورغ على شالكه 4-1، وهوفنهايم على يونيون برلين 4-صفر، وماينتس على فيردر بريمن 3-1، وتعادل فورتونا دوسلدورف مع أوغسبورغ 1-1.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.