الجيش الأوكراني: اعترضنا 72 صاروخاً من أصل 99 أطلقتها روسيا

13 : 45

أعلن قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني، الثلثاء أن روسيا أطلقت "99 صاروخاً من أنواع مختلفة" على بلاده صباح اليوم، تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط 72 منها.

وأوضح عبر تلغرام أن القوات الأوكرانية "دمّرت 72 هدفاً جوياً"، بينها عشرة صواريخ فرط صوتية من طراز كينجال وثلاثة صواريخ من نوع "كاليبر" بالإضافة إلى 59 صاروخاً من طراز "كي اتش-101" و"كي اتش-555" و"كي اتش-55".


وقد دان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "الإرهاب الروسي" بعدما شنّت موسكو ضربات صاروخية جديدة على بلاده أدت لمقتل أربعة أشخاص على الأقل.



وشكر الرئيس الأوكراني للحلفاء الغربيين تزويد كييف بأنظمة للدفاع الجوي، قائلاً: "من الواضح أن هذا يساعد كل يوم وكل ليلة في انقاذ حياة المئات ممن كان الإرهاب الروسي ليقتلهم لولا باتريوت وأنظمة الدفاع الأخرى".


في المقابل، أعلنت روسيا أنها دمّرت كل المنشآت "العسكرية-الصناعية" التي استهدفتها في أوكرانيا الثلثاء في إطار هجوم واسع النطاق أسفر عن سقوط أربعة قتلى.



وقالت وزارة الدفاع الروسية إن "الجيش الروسي نفّذ مجموعة ضربات بواسطة أسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة ومسيّرات.. تم تحقيق جميع أهداف الضربات. تم تدمير كافة الأهداف".

MISS 3