مواقف تندّد بانفجار الضاحية الجنوبية

20 : 19

تصوير فضل عيتاني

كتب رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية، عبر منصة "أكس": "إن الانفجار الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت هو انتهاك واضح وجديد للسيادة اللبنانية وضرب للقرار ١٧٠١ من قبل العدو الإسرائيلي الذي لم يحترم يوماً أياً من القرارات الدولية، والذي يسعى جاهداً اليوم لتعويض خساراته في الداخل من خلال اعتداءاته على لبنان. إن كل شهيد يسقط على طريق القدس هو شهيد كل شريف عربي يؤمن بالقضية الفلسطينية... العزاء بالشهداء والشفاء للجرحى والمصابين، وحمى الله لبنان".


بدوره، كتب النائب مارك ضو عبر منصّة "أكس": "الاعتداء على الضاحية هو اعتداء على كل لبنان، الدولة تمثل كل لبنان، والرد يكون عبرها".

أضاف: "نحن جميعاً ضمن المؤسسات نكون أقوى، إسرائيل مجرمة، والتضامن الوطني هو أقوى ردّ ممكن".

وختم: "عودوا إلى الدولة فنحمي لبنان والوحدة الوطنية".


النائب طوني فرنجية كتب عبر "إكس": بعد الجريمة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي اليوم في الضاحية الجنوبية لبيروت، هل سيدعوه العالم لتطبيق القرار 1701، أم أنه سيكتفي بالصمت والبحث عن التبريرات؟ حتى وإن كنا نعلم الجواب، لن نتردد في طرح علامات الاستفهام، عل أن يسمعنا بعض الداخل قبل الخارج. صلاتنا للشهداء وللبنان".


كما قال النائب حسن مراد عبر منصة "أكس": "طبيعتهم الإجرام، وقدرنا الشهادة... الشيخ صالح العاروري ارتقى شهيداً على طريق القدس التي لطالما أحبها وعمل على تحريرها. عزاؤنا أن الأحرار لا يموتون، وأن المقاومة من لبنان إلى غزة تسحق كل يوم أهداف الاحتلال".

أضاف: "ما حصل انتهاك خطير للسيادة ولقواعد الاشتباك… وفي الميدان كلنا مقاومة".


ودان النائب فريد هيكل الخازن الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، وكتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي : "بشاعة الجرائم الاسرائيلية تتمدّد الى الداخل اللبناني، بعد الاستهدافات اليومية في الجنوب.

ندين انفجار الضاحية الجنوبية الذي تسبّب بسقوط ضحايا، ونؤكد أن الانفجار خرقٌ فاضح للسيادة اللبنانية وللقرار ١٧٠١".


من جهته، كتب النائب فيصل كرامي، عبر منصة "أكس": "اغتيال الشهيد صالح العاروري مع رفاقه هو استهداف صهيوني سافر لسيادة الدولة اللبنانية ولكل القرارات الدولية، وهو عمل جبان متوقع من الموساد للتغطية على هزيمتهم، التي دفعتهم إلى سحب جيوشهم الغازية من قطاع غزة. يبقى السؤال للأميركيين: هل حقا أنتم جادون بعدم توسع رقعة حرب الشرق الأوسط؟".


وكتب النائب أديب عبد المسيح عبر منصة "أكس": "تماماً كبدعة "الديمقراطية التوافقية "سقطت بإغتيال العاروري بدعة قواعد الإشتباك كما هي ساقطة معادلة القرار 1701 في الظروف الحالية. ظروف عملية الإغتيال ودقتها تشي بالكثير و تطرح الكثير. الله يحمي لبنان".



كما دان الحزب التقدمي الإشتراكي في بيان، "بشدة الاعتداء الإسرائيلي السافر على الضاحية الجنوبية لبيروت الذي استهدف نائب رئيس حركة حماس الشهيد صالح العاروري، بالتزامن مع الوحشية الإسرائيلية المستمرة في ارتكاب الجرائم والاعتداءات في فلسطين وجنوب لبنان".



وعزى "حركة حماس باستشهاد العاروري وجميع الشهداء الذين قضوا في هذا الهجوم المدان"، آملا الشفاء العاجل للمصابين.


كما استنكرت امانة الاعلام في حزب "التوحيد العربي" في بيان، "اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري بمسيرة اسرائيلية استهدفت مكتبه في المشرفية بضاحية بيروت الجنوبية".



واعتبرت ان "قصف الضاحية هو اعلان حرب على لبنان بعد اخفاق آلة القتل والاجرام الاسرائيلية من تحقيق اهدافها في غزة"، وشددت على أن "جرائم العدو الصهيوني داخل فلسطين ولبنان لن تفلح في اخماد مقاومتنا المستمرة حتى دحره وزواله عن أرضنا".



ودعت "الأطراف السياسية الى الاجتماع على طاولة واحدة ليكونوا على مستوى الظرف العصيب والمخاطر الكبيرة القادمة على لبنان".


MISS 3