برد قياسي في السويد

02 : 00

سجلت السويد أدنى درجة حرارة منذ 25 عاماً في شهر كانون الثاني حيث بلغت 43,6 درجة مئوية تحت الصفر في أقصى الشمال جرّاء موجة برد تؤثر أيضاً على فنلندا والنروج المجاورتين. وأكّد ماتياس ليند من وكالة الأرصاد الجوية الوطنية السويدية أنّ «هذه أدنى درجة حرارة تشهدها السويد منذ عام 1999».

وفي حين قيست درجة الحرارة تلك في محطة «كفيكيوك أنرياركا»، أظهر مقياس الحرارة في محطات أخرى عدة في شمال السويد درجات حرارة أقل من - 40 درجة مئوية. وعلى الرغم من أن المنطقة معتادة على درجات حرارة منخفضة للغاية، إلا أن موجة البرد الأخيرة أجبرت شركات الحافلات المحلية على تعليق أنشطتها، وأعلنت شركة سكك الحديد المحلية Vy أنها ألغت جميع القطارات المتجهة شمال مدينة أوميو لعدة أيام.

وفي أماكن أخرى من البلاد، شهدت مدينة تامبيري في الجنوب الغربي تجمد أنابيب المياه، مما أدى إلى انقطاع المياه عن حوالى 300 شخص. كما تسبب تساقط الثلوج بغزارة شديدة في حدوث فوضى في جنوب البلاد حيث أغلقت المدارس وألغيت رحلات الطيران.

من المتوقع أيضاً حدوث موجة برد شديدة في نهاية الأسبوع في النروج حيث يمكن أن تنخفض في العاصمة أوسلو درجات الحرارة إلى - 27 درجة مئوية في نهاية هذا الأسبوع.

MISS 3