النّائب فرنجيّة مستقبلاً الأب نصر: للحفاظ على العائلة التربويّة بكلّ مكوّناتها

19 : 11

إستقبل النائب طوني فرنجيّة بدارته في زغرتا الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة الأب يوسف نصر يُرافقه المستشار القانونيّ للأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكيّة أندره باسيل، الأخت عفاف أبو سمرا والسّيّد وليام سرور، في حضور الدّكتور روميو أبو ملحم.


في خلال اللقاء، قدّم الأب نصر عرضاً للأسباب التي دفعت المدارس الخاصّة والكاثوليكيّة، منها إلى رفض "القانون الذي يرمي بتعديل بعض أحكام القوانين المتعلّقة بتنظيم الهيئة التعليميّة في المدارس الخاصّة وتنظيم الموازنة المدرسيّة” والّذي تمّ إقرارُه في مجلس النواب في 15 كانون الأول 2023.


وتمّ التّأكيد على ضرورة أن يُراعي أيّ قانون تربويّ العائلة التربويّة مجتمعة فيكون مُنصِفاً للأساتذة والمدارس والأهالي على حدّ سواء.


كما وتمّت الإشارة إلى أهمّيّة إنصاف الأساتذة المتقاعدين الذين قدّموا الكثير للقطاع التربويّ في لبنان.


كما ثمّن فرنجيّة التّعاطي الإيجابي من قبل مختلف الأطراف المعنيّة بالقانون المُشار إليه ما سمح بتعليق الإضراب في المدارس واستكمال العام الدراسي.


وأمل فرنجيّة أن يكونَ هناك المزيد من المسارات الإيجابيّة المرتبطة بقانون تعويضات الأساتذة في التعليم الخاصّ تُنصف كلّ الأطراف وتحافظ على تماسُك الأسرة التعليميّة والمدارس الخاصة التي أدّت وما زالت تؤدّي دوراً هاماً في تدعيم الهوية الثقافية اللبنانية.


MISS 3