فادي سمعان

بو غصن لـ"نداء الوطن": البوشرية منافسٌ جدّي على اللقب

6 كانون الثاني 2024

02 : 01

بيتر بو غصن

كشف لاعب فريق الشبيبة البوشرية بيتر بو غصن لصحيفتنا أنّ بطولة لبنان بالكرة الطائرة للموسم الحالي لا تقلّ شأناً وأهمّية عن منافسات الموسم الفائت حيث كان الصراع على أشدّه للدخول الى المربّع الذهبي، ثمّ تجلّى بعد ذلك بالمواجهة النارية بين فريقي الأنوار وسبيد بول شكّا في النهائي.

أضاف: «أما هذا الموسم فيتميّز بارتفاع عدد الأندية المنافسة جدّياً على المراكز الأولى من خلال وجود عنصر اللاعب الأجنبيّ في صفوف الفرق، ما أعطى البطولة قيمة إضافية هي بأمسّ الحاجة إليها، إذ إنّ اللاعبين المحليين، خصوصاً الشباب منهم، سيستفيدون حكماً من خبرة زملائهم الأجانب الذين يؤدّون دوراً مهماً ورئيسياً على أرض الملعب، ويُعتبرون بمعظمهم الورقة الرابحة وبيضة القبّان في فرقهم».

وعن وضع فريقه لهذا العام، أشار بو غصن الى أنّ العامل الأساسي في نجاح أيّ فريق وقدرته بالوصول الى هدفه المنشود هو أن يكون خلفه والى جانبه إدارة فاعلة وناجحة تعمل ليلاً ونهاراً من دون كلل، وتتابع كلّ شاردة وواردة تتعلّق بالجهاز الفني واللاعبين. وتابع: «هذا ما لمسته فعلاً في إدارة النادي الجديدة برئاسة دافيد زيدان وباقي الأعضاء الذين لا يألون جهداً من أجل تحقيق الأهداف المرسومة». وواصل: «صحيحٌ أنّ انطلاقتنا هذا الموسم كانت بطيئة ومتعثّرة، لكن سرعان ما استعاد الفريق توازنه وحقّق خمسة انتصارات متتالية، من بينها الفوز الجدير والغالي على سبيد بول المرشح الأبرز لإحراز اللقب، ما يفسّر بأنّ الفريق قادر على التأهل الى المربّع الذهبي، وحتى الى الدور النهائي أيضاً».

أضاف بو غصن: «أعمل جدّياً ما في وسعي للوصول الى المستوى الفنيّ والبدنيّ المطلوب كلاعبٍ دوليّ، لكنّ أولويتي تبقى حالياً لمتابعة دراستي ونيل الشهادات المطلوبة التي تخوّلني الاستمرار في كسب معيشتي، لا سيّما أنّ اللعبة تعاني من الشحّ المادي نظراً لغياب الرعاة الأساسيين للأندية، فأسعار اللاعبين البارزين متدنية جداً، حيث إنّ ميزانية فريق منافس في الكرة الطائرة لا تصل أحياناً لراتب لاعب دوليّ في كرة السلة». ورأى أنّ ما ينقص اللعبة اليوم لكي تعود الى سابق عزّها ومجدها هو التسويق الإعلاميّ ونقل المباريات المهمّة عبر الشاشة الصغيرة لكي تدخل الى كلّ بيت كما هي الحال تماماً في لعبتَي كرة السلة وكرة القدم، وعندها سيتابعها الجميع ويتعلّق بها، وهذا ما سيشجّع العديد من الأجيال الطالعة على ممارسة اللعبة في المستقبل».

ولفت بو غصن الى أنه يخضع في الوقت الراهن لعلاج مكثّف بسبب إصابته بتمزّق عضلي في معدته بعدما خاض مع فريقه المباريات الأربع الأولى هذا الموسم، آملاً في أن تكون عودته الى الملاعب قريبة، وربما منتصف الأسبوع المقبل بعد غياب استمرّ نحو شهر كامل عن التمارين والمباريات.

MISS 3