حصيلة التفجيرين الانتحاريين في جنوب إيران ترتفع إلى 91 قتيلاً

13 : 22

 ارتفع عدد القتلى جراء التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا الأربعاء في جنوب إيران وتبنّاهما تنظيم الدولة الإسلامية إلى 91 شخصاً على الأقل، وفقاً لحصيلة جديدة نشرها الإعلام الرسمي اليوم السبت، بعد وفاة اثنين من الجرحى.



ووقع التفجيران الأربعاء في مدينة كرمان بجنوب الجمهورية الإسلامية قرب مرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، وذلك خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية لمقتله في كانون الثاني 2020 بغارة أميركية في العراق.



ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (ارنا) عن مسؤول طبي محلي قوله إن "حصيلة الحادث الإرهابي بلغت 91 قتيلاً بعد وفاة شخصين بينهم طفل متأثرين بجراحهما، كانا في العناية المركزة في المستشفى".



وتبنّى تنظيم الدولة الاسلامية التفجيرين قائلاً إن اثنين من عناصره "فجّرا حزاميهما الناسفين وسط تجمع كبير للرافضة المشركين قرب قبر زعيمهم قاسم سليماني بمدينة كرمان جنوبي ايران".


وقالت وزارة الاستخبارات الإيرانية في بيان امس الجمعة إن "أحد الارهابيين الانتحاريين من الجنسية الطاجيكية" فيما لم يتم التعرف بعد على هوية الثاني.



كما ذكرت أنه تم اعتقال أكثر من 11 مشتبه بهم في ست محافظات إيرانية.



وانضم الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وقائد الحرس الثوري حسين سلامي الجمعة الى آلاف المشاركين في مراسم تشييع ضحايا التفجيرين في كرمان.


وقال رئيسي في خطاب ألقاه إن تنظيم الدولة الإسلامية "صنعته" إسرائيل، العدو اللدود للجمهورية الاسلامية.


وأضاف "اعلموا أن المبادرة اليوم بين أيدينا. وقواتنا هي التي ستحدّد مكان وزمان الرد على اعتداء كرمان".

MISS 3