ليفربول يفوز وينتظر "هدية" من تشلسي اليوم ليتوّج

12 : 16

هدف ليفربول الثاني في مرمى كريستال بالاس (أ ف ب)
إقترب ليفربول من لقبه التاسع عشر في الدوري الإنكليزي الممتاز، والاول منذ 30 عاماً بعد اكتساحه كريستال بالاس 4-صفر، ضمن المرحلة الحادية والثلاثين.



سجّل ترنت ألكسندر-ارنولد (23) والمصري محمد صلاح (44) والبرازيلي فابينيو (55) والسنغالي ساديو مانيه (69) الاهداف. ويمكن ان يتوّج ليفربول (86 نقطة) بطلاً اليوم في حال اخفاق مانشستر سيتي (63 نقطة)، بطل الموسمين الماضيين، في الفوز على مضيفه تشلسي. والا فهو في حاجة الى نقطتين فقط في مبارياته السبع المتبقية. وجاء هدف ليفربول الاول بقدم المدافع ألكسندر-ارنولد من ركلة حرة مباشرة، ليساهم ألكسندر-ارنولد منذ قدومه إلى صفوف ليفربول في آب 2016 في 30 هدفاً، حيث سجّل خمسة اهداف ومرر 25 تمريرة حاسمة، وهو ما يفوق كل المدافعين الآخرين خلال نفس المرحلة بخمسة أهداف على الأقل.

كما أن المدافع الشاب البالغ من العمر 21 عاماً و261 يوماً، أصبح أصغر لاعب في ليفربول يحرز هدفاً من ركلة حرة مباشرة على ملعب "انفيلد" في الدوري الممتاز، منذ "اسطورة" الفريق روبي فاولر الذي كان يبلغ وقتها 20 عاماً و252 يوماً، وكانت في شباك مانشستر يونايتد في كانون الأول من العام 1995. وقاد الفرنسي أنطوني مارسيال فريقه مانشستر يونايتد للفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه شيفيلد يونايتد، بتسجيله ثلاثية تاريخية في الدقائق (7 و44 و74).

وهذه هي الثلاثية الأولى لمارسيال في مسيرته مع مانشستر يونايتد خلال 138 مباراة في الدوري، و210 مباريات اجمالاً في جميع المسابقات، كما انه الـ"هاتريك" الأول للاعب في صفوف يونايتد منذ اعتزال المدرب الأسبق للفريق الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون العام 2013، حين هزّ الهولندي روبن فان بيرسي مرمى أستون فيلا بثلاثية نظيفة في 22 نيسان 2013.

وازدانت مدرجات ملعب أولد ترافورد بعدد كبير من مجسمات مصورة لمشجعي "الشياطين الحمر"، بالإضافة إلى ملصقات ويافطات داعمة للفريق ومناهضة للعنصرية. كما تم بث تسجيلات لأهازيج بأصوات مشجعي يونايتد لمؤازرة فريقهم.

وفاز إيفرتون على نوريتش 1-صفر، وولفرهامبتون على بورنموث 1-صفر، وتعادل نيوكاسلمع أستون فيلا 1-1.


إسبانيا

فشل ريال سوسييداد في الصعود الى المركز الخامس في الدوري الاسباني بسقوطه على ارضه امام سلتا فيغو صفر-1 في المرحلة الحادية والثلاثين.

وسجل ياغو اسباس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وفي مباراة ثانية، سقط الافيس على ارضه امام اوساسونا بهدف لطوني لاتو (64).


إيطاليا

وأهدر إنتر ميلان فوزاً في متناوله، بتعادله مع ضيفه ساسوولو 3-3، ليبدد أمله بشكل كبير في احراز اللقب.

وسجّل البلجيكي روميلو لوكاكو (41 من ركلة جزاء)، وكريستيانو بيراغي (45)، والإسباني بورخا فاييرو (86) أهداف إنتر، وفرانشيسكو كابوتو (4)، ودومينيكو بيراردي (81 من ركلة جزاء) وجانجاكومو ماغناني (89) لساسوولو. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.