القِرَدَة تجتاح تايلاند!

13 : 35

في ليبوري التايلاندية لم تعد آلاف القردة الطليقة تجذب السياح الغائبين بسبب جائحة كوفيد-19، وباتت خارجة عن السيطرة مع مواجهات في ما بينها ما استدعى تحرك السلطات.

وتقول كولجيرا المضطرة إلى وضع سياج في الباحة الخلفية لمنزلها "نعيش في قفص والقردة تعيش في الخارج". وتضيف: "البراز منتشر أينما كان في الشوارع والرائحة كريهة خصوصاً عندما تمطر".

وعلى مسافة قريبة، وضع تاويساك وهو صاحب متجر آخر نموراً وتماسيح قماشية في محاولة لإفزاع القردة مستخدماً العصي أحياناً لطردها من محله. وقد تضاعف عدد القردة في غضون ثلاث سنوات وبات يعيش ستة آلاف قرد ماكاك اليوم إلى جانب السكان البالغ عددهم 27 ألفاً. وطردت هذه الحيوانات من موطنها الطبيعي ولجأت في مرحلة أولى إلى محيط معبد في قلب المدينة. لكن على مرّ السنين راحت تغزو الشوارع المجاورة وتحتل مباني وترغم بعض المتاجر على الإغلاق نهائياً. إلا أن تايلاند أغلقت حدودها منذ انتشار جائحة كوفيد-19 فغاب السياح الأجانب الذين كانوا يقدمون الطعام للقردة لالتقاط صور سيلفي معها ما زاد الوضع تفاقماً.

وقد انتشرت مشاهد تظهر "عصابات" تضم مئات من هذه القردة الجائعة تتواجه وسط الشارع على الطعام، كثيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام.


MISS 3