لاكروا من عين التينة: نعمل على خفض التصعيد وصولاً الى وقف دائم لإطلاق النار

12 : 28

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة عمليات حفظ السلام جان بيار لاكروا والوفد المرافق بحضور قائد قوات اليونيفل اللواء آرلدو لاثارو، والمنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا والمستشار الاعلامي للرئيس نبيه بري علي حمدان.



وخلال اللقاء جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والمستجدات الميدانية على ضوء مواصلة "إسرائيل" حربها على قطاع غزة ولبنان.

لاكروا أكد التزام الأمين العام والأمم المتحدة تجاه لبنان وإستمرارهما ببذل الجهود مع المجتمع الدولي لخفض التصعيد وصولاً الى وقف دائم لإطلاق النار.

ومن جهته الموفد الأممي أثار تخوفه من إستمرار التصعيد القائم في المنطقة ولبنان.



بدوره الرئيس نبيه بري أثنى على الجهود التي تبذلها قوات الطوارئ الدولية في هذه المرحلة وشهادتها على التصعيد "الإسرائيلي" اليومي الذي يطال عمق المناطق السكنية والمدنيين وحتى سيارات الإسعاف والإعلاميين، منتهكة ليس فقط القرار الاممي 1701 إنما كل قواعد الإشتباك.


رئيس المجلس قدّم للموفد الأممي دراسة أعدها المجلس الوطني للبحوث العلمية تتضمن مسحاً شاملاً للإعتداءات الاسرائيلية وأمكنتها والأضرار الناجمة عنها وعدد الشهداء في صفوف المدنيين والمساحات الزراعية والحرجية التي طالتها الحرائق جراء إستهدافها بالقنابل الفسفورية المحرمة دولياً.



الرئيس بري عرض ايضاً المستجدات والاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والمستجدات السياسية والميدانية خلال إستقباله السفير القطري في لبنان الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني.




MISS 3