معوض من بكركي: لبنان كلّه يدفع ثمن حرب فتحها الحزب جنوباً

12 : 45

بحث النائب ميشال معوّض مع البطريرك الماروني مار مشارة بطرس الراعي في بكركي، في التطورات التي تحصل على أكثر من مستوى على الساحة اللبنانية مشدداً على ضوررة أن تكون الأولويّة حماية لبنان واللبنانيين. 


ورأى معوّض أنه "على اللبنانيين أن يجتمعوا على أولويّة حماية لبنان لأن الحرب التي ينجر إليها البلد يوماً بعد يوم غصباً عن الجميع تشكّل خطراً على البلد".


ولفت الى أن لبنان كلّه يدفع ثمن الحرب التي جاهر حزب الله بفتحها من الجنوب مسندةً لأهل غزّة.  وسأل: "من أعطى حزب الله الحق في أن يقرّر عن اللبنانيين ما هي مصلحة البلد؟ لماذا على اللبنانيين أن يدفعوا ثمن حروب الآخرين على أرضهم دائماً؟ وهي ليست من المصلحة الوطنية إنّما هي حرب لإبقاء إيران لاعباً في اللعبة الإقليمية وتطبيق القرار 1701 هو ما يحمي لبنان واللبنانيين".



واشار معوض الى أنه "بمنعنا الفراغ في المؤسسة العسكرية تفادينا الأسوأ إلا أنّنا لا نزال في السيء ولا يمكن أن تنتظم الأمور من دون انتخاب رئيس للجمهورية"، داعياً الجميع الى تحمّل مسؤولياتهم. 


كما تطرّق البحث الى "ضرورة حماية الأمن الاقتصادي والاجتماعي للبنانيين وخوض معركة منع إصدار الموازنة كما هي فهي موازنة "إغتصاب للبناني الآدمي والاقتصاد الشرعي" لصالح مصالح المنظومة ولصالح تقوية الاقتصاد غير الشرعي"، كما وصفها معوّض. 

MISS 3