سليم إلتقى لاكروا: لبنان يلتزم بقرارات الشرعيّة الدوليّة وعلى إسرائيل وقف عدوانها

16 : 12

إلتقى وزير الدفاع الوطني موريس سليم بعد ظهر اليوم الثلثاء بمكتبه في اليرزة، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام في الامم المتحدة جان بيير لاكروا في حضور رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو والوفد المرافق.


وزير الدفاع أكّد أهميّة الدور الذي تقوم به قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل"،  مشدداً على أنّ "لبنان يتمسّك بهذه القوّة ويعتبر أنّ دورها أساسيّ لعودة الهدوء والإستقرار، بالتعاون القائم مع الجيش اللبنانيّ والمستمرّ في المجالات كافة".


وأكد الوزير سليم "إلتزام لبنان بكل قرارات الشرعيّة الدولية وخصوصاً قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701، بكل مندرجاته، مشدّداً على "وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والإنسحاب الكامل من الاراضي اللبنانية المحتلّة".


وزير الدفاع شدد كذلك على الدّور الأساسيّ للمجتمع الدولي لوقف الحرب في غزة والبحث عن حلول سياسيّة على قاعدة حلّ الدولتَين.


بدوره، أشاد لاكروا بالتنسيق الوثيق بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني من أجل الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليّات "اليونيفيل"، مشيراً إلى جهود المجتمع الدوليّ لخفض التّصعيد في الجنوب، ومؤكداً "العمل على تأمين دعم إضافي للجيش".


جهاز إسكان العسكريين

كذلك، عرض وزير الدفاع مع رئيس جهاز إسكان العسكريّين العميد كارول تامر على رأس وفد، أوضاع الجهاز وما يُعاني منه العسكريّون على المستوى الماديّ، وضرورة حصولهم على الحقوق الماديّة التي تُساعدهم على مواجهة الأعباء الحياتية المتزايدة.



MISS 3