شقير بحث مع سويف في التّعاون المشترك: لضرورة التكاتف وانتخاب رئيس للجمهورية

17 : 50

إستقبل رئيس تجمّع "كلّنا لبيروت" رئيس جمعية "بيروت بخير" الوزير السابق محمد شقير، اليوم الثّلثاء، في مكتب تجمّع "كلنا لبيروت"، راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف مترئساً وفداً من الأبرشيّة ضمّ: النائب العام المونسنيور انطوان ميخائيل، المسؤول عن اللجنة الاجتماعية الأب جوزيف غبش، نائب رئيس الاكليريكية الأب عزت الطحش، المشرف العام على مدارس أبرشية طرابلس المارونية الأب أندريه الضاهر، مديرة مؤسّسة مار أنطون الاجتماعيّة الأخت ماتيلدا، المدير المالي للمدارس ومسؤول محاسبة في أبرشيّة طرابلس المارونيّة جورج بو فراعة، المسؤولة عن المساعدات الإنسانيّة في طرابلس ماري الخوري، الشماس يوسف حدشيتي، مدير معهد طرابلس عبد الحميد الرفاعي ومحمد قبلاكي، في حضور عدد من أعضاء تجمع "كلنا لبيروت".


وتخلّل اللقاء، بحسب بيان لتجمّع "كلنا لبيروت"، البحث في التعاون المشترك، فضلاً عن عرض للأوضاع العامّة والتحديات التي يواجهها اللبنانيون بشكل عامٍ وأهالي طرابلس والشمال بشكلٍ خاصّ، وسُبل مواجهتها.


شقير

بدايةً، رحّب شقير بسويف في "هذه الزيارة المباركة التي نتوسم فيها خيراً"، مؤكّداً "أهمية التشاور والتعاون معه من أجل مواجهة المشاكل والتحديات التي يُعاني منها أهلنا في طرابلس".


ولفت شقير إلى "التحديات والمخاطر الكبيرة التي تهدد لبنان وهي تأتيه من كل حدب وصوب"، مُشدّداً على "ضرورة تحمّل القوى السياسيّة مسؤولياتها الوطنية وتغيير أدائها السلبيّ والتعطيليّ والذهاب فوراً لانتخاب رئيس للجمهوريّة، الذي يُشكّل المدخل الأساسيّ لحلّ أزماتنا وعودة لبنان الى طريق التعافي والنهوض".


سويف

من جهته، نوّه سويف بمواقف شقير "الوطنيّة والإنسانيّة في خدمة لبنان واللبنانيّين"، مبدياً تقديره لأعماله "الخيريّة التي خَصّ بها أهل طرابلس والشمال".

MISS 3