عاهل البحرين يستقبل بلينكن: لتجنّب توسيع الصراع بما يهدّد السلم الاقليمي

18 : 56

استقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وزير الخارجية الاميركية انتوني بلينكن، في قصر الصافرية، بمناسبة زيارته للمملكة في إطار جولته الحالية التي يقوم بها في عدد من دول المنطقة.


ورحب عاهل البحرين ببلينكن، واستعرض معه مسار العلاقات الثنائية ووسائل تطويرها وتنميتها وتعزيز أطر التعاون الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات.


وتناول الطرفان التطورات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى مستجدات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط بما فيها الأوضاع في قطاع غزة.


وفي هذا الإطار، أكد ملك البحرين ضرورة العمل على وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع وفقاً للقانون الدولي الإنساني ومنع تهجيرهم.


وأبدى بلينكن دعم الولايات المتحدة لتدابير ملموسة لإقامة دولة فلسطينية، مشدداً على رفض التهجير القسري للفلسطينيين سواء في غزة أو الضفة الغربية.


كما أكد الجانبان أهمية العمل لإيجاد أفق للسلام الشامل والدائم في منطقة الشرق الأوسط، باعتباره السبيل الأمثل لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة لما فيه الخير لشعوبها، وكذلك العمل على تجنّب توسيع الصراع بما يهدّد السلم الاقليمي.

MISS 3