"الأولمبية" اللبنانية تُسمّي البعثة الرياضية للأولمبياد الشتويّ

02 : 00

جلخ مُحاطاً بأعضاء اللجنة التنفيذية وأفراد البعثة

أعلنت اللجنة الأولمبية اللبنانية في مؤتمر صحافيّ عقدته أمس في مقرّها في بعبدا، عن البعثة الرياضية المُشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة للشباب التي ستقام بين 19 كانون الثاني الحالي والأول من شباط المقبل في مدينة غانغوان – كوريا الجنوبية.

وحضر رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ مُحاطاً بأعضاء اللجنة التنفيذية وهم: نائب الرئيس أسعد النخل، والأمين العام جودت شاكر، وأمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة، والمحاسب الكومودور ربيع سالم. كما حضر رئيس الإتحاد اللبناني للتزلج والبياتلون فريدي كيروز وأعضاء الإتحاد وأفراد البعثة اللبنانية.

وبعد النشيدَين اللبناني والأولمبي، وترحيب وتقديم لوقائع المؤتمر من المستشار الإعلامي للجنة حسّان محيي الدين، أكد جلخ أنّ المشاركة اللبنانية في هذا الإستحقاق الرياضي لها أهمية بالغة، كونها تأتي في ظلّ تحدّيات داخلية، وهي تعكس الإرادة اللبنانية الثابتة في تأكيد الحضور الخارجيّ وإتاحة الفرصة للاعبين واللاعبات اللبنانيين في المنافسة وتحقيق الطموحات الواقعية ورفع شأن قدراتهم الفنية.

ولفت إلى أنه من دواعي الفخر والإعتزاز أنّ لاعبي ولاعبات البعثة تأهلوا بقدراتهم الذاتية، موجّهاً الشكر إلى إتحاد التزلج والبياتلون رئيساً وأعضاء وللإندية، والى رئيس البعثة عضو اللجنة الأولمبية وأمين صندوق إتحاد التزلج والبياتلون ريمون سكر على الجهود والتضحيات التي بذلوها، كاشفاً عن الدور الذي قامت به اللجنة الأولمبية اللبنانية لتسهيل ظروف المشاركة عبر الإتصالات مع اللجنة الأولمبية الدولية.

وبعدما شدّد على أنّ الإنجاز لم يكن فقط بالمشاركة، وإنما بالتصنيف والتأهل اللذين تحققا لأول مرة في تاريخ رياضة التزلج في لبنان، أعلن كيروز أسماء البعثة كالآتي: ريمون سكر رئيساً، إيلي طوق ويوسف خليل إداريَين، الفرنسي رومين غارسان وسليم كيروز وسليم لظم وسامر طوق مدرّبين، واللاعبون واللاعبات: سيريل لظم، كارين سكّر ومارسيلينو طوق (تزلّج العمق)، وكيانا سقّال وألكسندر حايك (تزلّج الألبي).

MISS 3