بروكسيل تُعوِّل على تايلور سويفت لاستقطاب الناخبين

02 : 00

هل تشكّل تايلور سويفت وسيلة جذب لإقناع الناخبين الشباب بالمشاركة في الانتخابات الأوروبية المقرر إجراؤها في حزيران؟ فكرة تسلك طريقها في أروقة المفوضية الأوروبية في بروكسيل. فبعدما نجحت النجمة الأميركية في تشجيع معجبيها على التسجيل في القوائم الانتخابية في الولايات المتحدة، فإن جولتها المرتقبة في أوروبا في الربيع تعطي أفكاراً للسلطة التنفيذية الأوروبية.

وأوضح نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مارغاريتيس شيناس، أنّه «لا يمكن لأحد أن يحشد الشباب أفضل من الشباب أنفسهم، حتّى المفوضين الأوروبيين في غرفة صحافة».

وذكّر شيناس بالتأثير الهائل لصاحبة Shake it Off وBad Blood، لافتاً إلى أن الفنانة البالغة 34 عاماً، والتي اختارتها مجلة Time كشخصية العام، دعت متابعيها البالغ عددهم حوالي 270 مليوناً على «إنستغرام» في أيلول للتسجيل على منصة Vote.org بهدف المشاركة في انتخابات خريف 2024 في الولايات المتحدة. وفي النتيجة، سجلت المنظمة أكثر من 35 ألف تسجيل جديد في ذلك اليوم، أي بزيادة قدرها 23% مقارنة باليوم نفسه من العام السابق.

ومن المقرر أن تسافر تايلور سويفت إلى أوروبا في الربيع كجزء من جولتها العالمية، وأن تقيم أول حفلة موسيقية لها في باريس في 9 أيار. 

MISS 3