إنقاذ 20 شخصاً في الكرنتينا وتوجيهات بإخلاء مبنيين في جل الديب

20 : 25

بعد جولة تفقدية له بتكليف من وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، اعطى المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار توجيهاته بإخلاء مبنيين سكنيين في جل الديب، نظراً لخطر الانهيارات الصخرية المحيطة بهما.




وكانت غزارة الأمطار قد تسبّبت بتحرّك صخور وراء مبنى في شارع قزحيا أبو جودة في جل الديب المحاذي لجبل دير الصليب، ما أدّى إلى حالة هلع لدى السكان الذين ناشدوا المعنيين التدخّل.



من جهته، أوضح رئيس بلدية جل الديب ريمون عطية أنّ الصخور وراء المبنى تحرّكت بفعل الأمطار الغزيرة، وقد جرى إخلاء المبنى تجنّباً لأيّ كارثة قد تحصل ريثما يُصار إلى كشف هندسي على المكان ليبنى على الشيء مقتضاه.


كذلك تفقد العميد خطار سير عمليات الإغاثة والإنقاذ التي ينفذها عناصر الدفاع المدني في محلة الكرنتينا نتيجة غزارة المتساقطات حيث تم أنقاذ ٢٠ شخصا حاصرتهم السيول.



وأعطى توجيهاته للعناصر لجهة ضرورة مواصلة العمل بالرغم من كافة الظروف المناخية البالغة السوء الى حين الانتهاء من تنفيذ المهمة والتأكد من سحب كافة السيارات العالقة بسبب ارتفاع منسوب النهر في الكرنتينا ، توازيا مع اقفال كافة الطرق المؤدية الى هذا الموقع للحؤول دون تعرض المزيد من السيارات الى خطر الغرق.



كما أثنى العميد خطار على الإنجازات التي يحققها أبطال الدفاع المدني في كافة المناطق اللبنانية حيث يواصلون العمل منذ الفجر في كافة المحافظات اللبنانية لتلبية نداءات المواطنين والمقيمين دون أي تأخير ولم ولن يتقاعسوا عن تلبية أي نداء مهما عظمت التضحيات.


MISS 3